"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

غالانت يطالب بدعم سلطة فلسطينية لغزة ..لماذا؟

نيوزاليست
الأربعاء، 15 مايو 2024

في خطاب متلفز، قال وزير الدفاع الإٍرائيلي يوآف غالانت لبنيامين نتنياهو إنه يتعين عليه أن يتخذ “قرارات صعبة” لتعزيز الحكم الذي لا تعتمده حماس في غزة، لأن مكاسب الحرب تتآكل الآن وأمن إسرائيل في الأمد البعيد أصبح على المحك.

ويحذر أيضًا من أنه لن يوافق على الحكم المدني أو العسكري الإسرائيلي لغزة، وأن الحكم من قبل فلسطينيين محليين من غير حماس هناك يصب في مصلحة إسرائيل. ويقول إن نتنياهو يجب أن يستبعد علناً فكرة الحكم الإسرائيلي المستمر في القطاع.

وإذ يوضح غالانت أن الفشل في إيجاد بديل لحماس في قطاع غزة سوف يقوض الإنجازات العسكرية الإسرائيلية، حيث تمكنت الحركة من إعادة تجميع صفوفها وممارسة السيطرة المدنية، يعتبر أنه ” “طالما احتفظت حماس بالسيطرة على الحياة المدنية في غزة، فقد تتمكن من إعادة البناء وتعزيز قوتها، مما يتطلب من الجيش الإسرائيلي العودة والقتال في المناطق التي عمل فيها بالفعل. يجب علينا تفكيك قدرات حماس على الحكم في غزة. مفتاح هذا الهدف هو العمل العسكري وإقامة بديل للحكم في غزة”.

رد نتنياهو

ورد نتنياهو على الانتقادات اللاذعة التي وجهها غالانت له قائلا: “لست مستعدا لاستبدال حماستان بفتحستان. الشرط الأول لليوم التالي هو القضاء على حماس والقيام بذلك من دون أعذار”.

المقال السابق
نتنياهو: عملية رفح تستغرق أسابيع فقط
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

جنبلاط من عين التينة: كارثة وطنية تحل بلبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية