"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

غالانت "يكشف" عن رسالة "وجهها" قائد ميداني في "حماس" للسنوار عن "انهيار القدرة العسكرية"

نيوزاليست
الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

غالانت "يكشف" عن رسالة "وجهها" قائد ميداني في "حماس" للسنوار عن "انهيار القدرة العسكرية"

كشف وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت “وثيقة” يقول إنه كتبها القائد السابق لكتائب خانيونس التابعة لحماس، رفاع سلامة، وموجهة إلى زعيم حماس يحيى السنوار وشقيقه محمد، يصف فيها القائد “الوضع الصعب” الذي تعيشه الحركة.

“يرجى مراعاة ما يلي: نحن نحتفظ بالأسلحة والمعدات المتبقية ، حيث فقدنا 90-95٪ من قدراتنا الصاروخية. وفقدنا حوالي 60٪ من أسلحتنا الشخصية. لقد فقدنا ما لا يقل عن 65-70٪ من قاذفاتنا المضادة للدبابات وصواريخنا ، والأهم من ذلك أننا فقدنا ما لا يقل عن 50٪ من مقاتلينا بين الشهداء والجرحى ، والآن يتبقى لنا 25٪. آخر 25٪ من شعبنا وصلوا إلى وضع لم يعد فيه الناس يتسامحون معهم بعد الآن، محطمين على المستوى العقلي أو الجسدي”، تقول الوثيقة، وفقا لمقتطفات قدمتها وترجمتها وزارة الدفاع.

وقال غالانت إن الوثيقة تظهر “مشقة حقيقية تؤثر على حماس وتؤثر على كبار القادة”.

ويقول إن سلامة، الذي قتل في غارة للجيش الإسرائيلي في تموز “يصرخ طلبا للمساعدة من الإخوة السنوار، لكنهم بالطبع لا يستطيعون إنقاذه”.

“لماذا؟ لأننا نواصل الجهد الذي بدأ في تشرين الأول ويستمر خطوة بخطوة … وتصل إلى جميع كبار مسؤولي حماس. لقد كتب هذا إلى الأخوين السنوار، وسنصل إليهما أيضا”.

يحيى السنوار هو زعيم حماس في غزة، وتم تعيينه مؤخرا رئيسا للحركة في أعقاب اغتيال إسماعيل هنية. شقيقه محمد هو قائد كبير في الجناح العسكري لحماس.

المقال السابق
"حماس" تعلن قصف إسرائيل من لبنان
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ترامب يستنجد بيهود أميركا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية