"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

فيروس غرب النيل يفتك بإسرائيل ولا كلام عنه في لبنان

نيوزاليست
الأربعاء، 24 يوليو 2024

فيروس غرب النيل يفتك بإسرائيل ولا كلام عنه في لبنان

في وقت يغيب الإهتمام بهذا الموضوع نهائيًّا عن لبنان على الرغم من أنّه “مجاور” جغرافيًّا ومناخيًّا، أعلنت وزارة حماية البيئة في إسرائيل أنه تم التقاط البعوض الذي يحمل فيروس غرب النيل في المنطقة الوسطى ، وكذلك في منطقة حيفا ، والمناطق الشمالية والجنوبية.

وتوجه الوزارة جميع السلطات إلى مواصلة توسيع نطاق المراقبة. وتلاحظ أن نصب الفخاخ في جميع أنحاء البلد عشوائي؛ حتى لو لم يتم التقاط البعوض المصاب في منطقة معينة ، “هذا لا يضمن أن المنطقة خالية من البعوض” ، كما تقول الوزارة.

اعتبارا من بداية هذا الأسبوع ، بلغ عدد المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بفيروس غرب النيل 566 ، وفقا لوزارة الصحة. توفي ما مجموعه 38 شخصا تم تشخيص إصابتهم بالفيروس منذ بدء تفشي المرض في حزيران.

حمى غرب النيل مرض يسببه فيروس غرب النيل.

ينتقل الفيروس في المقام الأول إلى البشر من خلال لدغة البعوض المصاب ، وخاصة أنواع البعوض التي تتغذى على الطيور. لا ينتشر الفيروس من شخص لآخر.

وفقا لوزارة الصحة ، فإن حوالي 80٪ من المصابين بفيروس غرب النيل لا تظهر عليهم أي أعراض على الإطلاق. قد يعاني حوالي 20٪ من أعراض مختلفة ، بما في ذلك الحمى والصداع وآلام الجسم.

أقل من 1٪ من المصابين سيكون لديهم مضاعفات نادرة محتملة مثل التهاب حاد في الدماغ أو التهاب السحايا.

توصي الوزارة باستخدام منتجات طاردة للبعوض والأجهزة المناسبة لصد البعوض في مناطق المعيشة ، وارتداء الملابس الطويلة في الليل عندما يكون البعوض أكثر نشاطا ، وتركيب شاشات في النوافذ ، واستخدام المراوح.

كما توصي الوزارة بتجفيف مصادر المياه الراكدة التي يمكن أن تكون بمثابة مواقع لتكاثر البعوض ، بما في ذلك الإطارات القديمة والدلاء والبراميل ومزهريات الزهور وأوعية الأليفة والمزاريب.

المقال السابق
ألمانيا تحظر جماعة مسلمة بسبب علاقتها بحزب الله
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

نصرالله لإسرائيل: الحساب عسير والخبر هو فيما سترونه لا فيما ستسمعون

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية