"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

في مرحلة الأغتيالات..إسرائيل تُسلّط الضوء على أربع شخصيات في "حزب الله" !

نيوزاليست
الثلاثاء، 9 يناير 2024

في مرحلة الأغتيالات..إسرائيل تُسلّط الضوء على أربع شخصيات في "حزب الله" !

لفت انتباه المراقبين أنّه فيما تلجأ إسرائيل الى تكتيك “الأغتيالات”، نشرت صحيفة “واي نت” أسماء أربع شخصيات في “حزب الله” اعتبرت أنهم الأقرب الى الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله.

وإذا كانت قد أدرجت ثلاث شخصيات على اعتبار أنّه يمكن من خلالهم رصد ما يفكر به الحزب، فقد كان لافتًا تركيزها على اسم من خارج هذا السياق، وهو طلال حمية.

ووفق التقرير، فإن حمية “مسؤول عن الإشراف على خلايا حزب الله في جميع أنحاء العالم وله منصب رئيسي في تخطيط وتنسيق وتنفيذ الإرهاب خارج لبنان. وارتبط حمية بالعديد من الهجمات الإرهابية، وقد تم تصنيفه سابقًا على أنه إرهابي مطلوب من قبل الولايات المتحدة”.

وفي القائمة التي أوردت الصحيفة برزت أسماء كل من رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” السيد هاشم صفي الدين ونائب الأمين العام ل”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم ورئيس الهيئة الشرعية في “حزب الله” الشيخ محمد يزبك.

وفي التقرير أن كثيرين يعتبرون صفي الدين نائبًا لنصرالله، وهو المسؤول عن الإشراف على الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية للحزب.

وعن نعيم قاسم أشار التقرير الى أنّه يعتبر من الشخصيات المهمة والمؤثرة في الحزب خاصة لجهة التصريحات التي أدلى بها خلال الحرب الدائرة، فيما لفت الى أن يزيك “يعتبر من الشخصيات المؤثرة في التنظيم الإرهابي وأحد المقربين من نصر الله. ويعتبر يزبك من مؤسسي حزب الله”.

ولم يتضمن التقرير أي تلميح إلى أنّ هؤلاء مدرجين على لوائح خطرة، ولكنه أشار إلى أنّ هؤلاء يوجهون تهديدات شبه يوميّة الى إسرائيل.

المقال السابق
إصابة ممثل في مسلسل" فوضى" في أثناء قتاله في غزة
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الطريق الى 7 تشرين...شارون يقمع الانتفاضة الثانية ويزيح عرفات

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية