"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

في خطاب تكريم زاهدي..نصرالله يقدم "أقوال الصحف الإسرائيلية"

نيوزاليست
الاثنين، 8 أبريل 2024

اشار الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في الاحتفال التكريمي لمحمد رضا زاهدي ورفاقه الذذين قتلوا في غارة إسرائيلية على القتنصلية الإيرانية في دمشق إلى ان هناك جديدين في هذا الاعتداء: الجديد الاول هو الاعتداء على ارض ايرانية هو القنصلية الايرانية وهذا يعني اعتداء على ايران وليس فقط على سوريا، والجديد الثاني هو مستوى الاغتيال لان اللواء كان رئيس المستشارين الايرانيين في سوريا ولبنان. ولفت ان العالم كله سلّم ان من الطبيعي ان تقوم الجمهورية الاسلامية بهذا الرد والكل ينتظر ما سيحصل.

نصر الله لفت ان “إسرائيل” تخوض أطول حروبها في منطقتنا وهم يقولون إنه “بعد 6 أشهر على الحرب لم نعد أكثر من نصف المخطوفين ولم ندخل رفح ولا تزال صفارات الإنذار في غلاف غزة ويُعلن عن مقتل ضباط وجنود جدد”. ولفت الى ان كلام “الإسرائيليين” أنفسهم يحكي عن هزيمة “إسرائيل” وفي آخر استطلاع أجرته صحيفة “معاريف” حول رأي المستوطنين بنتائج الحرب تبين أن 62% منهم غير راضين و29% راضون و9% لا يعلمون.

وإذا اعتبر أن الاتصال الأخير بين بايدن ونتنياهو تبين ما كنا نقوله بأنه أميركا تستطيع الضغط على “إسرائيل” لأن الإدارة الأميركية أدركت فشله، أشار الى ان الحديث اليوم هو عن أنَّ الحزب الديموقراطي سيخسر بعض الولايات بسبب موقفه من العدوان على غزة ما دفع بايدن للضغط على نتنياهو للتوصل إلى اتفاق ما في القاهرة وإدخال المساعدات.

نصر الله لفت انه بعد اتصال بايدن أُعلن نتنياهو بالأمس سحب قواته من غزة وبقي لديه لواء واحد في الداخل والخبراء الإستراتيجيون تعجبوا من ذلك، واعتبر ان هناك تطورات جديدة في غزة والاسرائيلي في حال فشل وهزيمة والاميركي لم يعد قادرا ان يكمل المعركة ولكن الى اين تنتهي الامور هذا يحتاج متابعة.. واشار انه عندما يُعلن وقف إطلاق النار في غزة هذه هزيمة شخصية لنتنياهو وحزب “الليكود” وبن غفير وسموتريتش لأنهم سيذهبون للتحقيق بسبب فشلهم.

وقال ان نتنياهو منفصل عن الواقع ويقول أمس الأحد إن “إسرائيل” حقّقت نصراً في حين كلّ العالم يقول له “أنت خسرت”.

واشار إلى ان اسقاط المقاومة الطائرة الاسرائيلية هرمز 900 خطوة نوعية ومهمة جدا ولم يفهم العدو بماذا تم اسقاطها ولم نبين الصاروخ الذي اصابها لافتا ان قيمتها العسكرية والتجارية انضربت بعد اسقاطها. وقال ان العدو الصهيوني اعتبر أن اسقاط المقاومة الطائرة المسيّرة هو تجاوز للخطوط الحمر واضاف: من قال إننا لا نتجاوز الخطوط الحمر؟

واكد ان ما حصل تطور مهم جدا وعلى الحدود وليس في العمق وتم اسقاطها في المنطقة الامامية وهذا يقرأه العدو انتشارا معينا اضافيا جديدا واسعا لامكانيات الدفاع الجوي للمقاومة الاسلامية.

المقال السابق
القهوة "حساء الفلاسفة ".. تاريخها والجانب المظلم منها!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

دعما لغزة.. صحافي أميركي يضرم النار بنفسه

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية