"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

في إطار تثمير الضغود العسكرية سياسيّا ودبلوماسيًّا.. الجيش الإسرائيلي يسوّق لغزو بري في لبنان

نيوزاليست
الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

في إطار تثمير الضغود العسكرية سياسيّا ودبلوماسيًّا.. الجيش الإسرائيلي يسوّق لغزو بري في لبنان

ليس بعيدًا عن المساعي الدبلوماسية الهادفة الى وقف التدهور الكبير الحاصل على الجبهة اللبنانية- الإسرائيلية، رفع الجيش الإسرائيلي مستوى تهديداته لحزب الله بالتزامن مع رفع مستوى استهدافاته العسكرية.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن الجيش يستعد لهجوم بري ضد حزب الله في لبنان، وقال لمجموعة من الجنود إن “أحذيتهم العسكرية ستدخل أراضي العدو”.

“يمكنك سماع الطائرات في الأعلى، نحن نهاجم طوال اليوم. سواء لإعداد المنطقة لإمكانية دخولكم [إلى لبنان]، وأيضا لمواصلة توجيه ضربات لحزب الله”، قال هاليفي لقوات اللواء 7 مدرع خلال تدريبات تحاكي هجوما بريا في لبنان.

“وسع حزب الله اليوم [نطاق] نيرانه. في وقت لاحق اليوم، ستتلقى ردا قويا جدا”، قال، بعد أن أطلقت الحركة صاروخا على وسط إسرائيل هذا الصباح.

«اليوم سنواصل، لا نتوقف، نواصل الهجوم ونواصل ضربهم في كل مكان. الهدف هو هدف واضح جدا، إعادة السكان [النازحين] في الشمال بأمان”.

“للقيام بذلك، نحن نستعد للمناورة [البرية]”، يقول للجنود.

يقول هاليفي: “ستدخل أحذيتكم العسكرية أراضي العدو، وتدخل القرى التي أعدها حزب الله كمواقع عسكرية كبيرة، مع بنية تحتية تحت الأرض، ونقاط انطلاق، ومنصات إطلاق إلى أراضينا [التي ينوي حزب الله منها] تنفيذ هجمات على المدنيين الإسرائيليين.

ويتابع قائلا: “إن دخولكم إلى تلك المناطق بالقوة، ومواجهتكم مع عناصر حزب الله، سيظهر لهم ما يعنيه مواجهة قوة محترفة وذات مهارات عالية وخبرة في المعركة”. “أنت قادم أقوى بكثير وأكثر خبرة بكثير مما هم عليه. سوف تدخل وتدمر العدو هناك وتدمر بنيته التحتية بشكل حاسم. هذه هي الأشياء التي ستمكننا من إعادة سكان الشمال بأمان بعد ذلك”.

الاحتياط

وأعلن الجيش الإسرائيلي انه سيستدعي لواءين احتياطيين لنشرهما في شمال إسرائيل.

ويقول الجيش إن الخطوة، التي اتخذت في أعقاب تقييم جديد، “ستسمح بمواصلة الجهود القتالية ضد منظمة حزب الله، وحماية مواطني دولة إسرائيل، وتهيئة الظروف للعودة الآمنة للسكان [النازحين] في الشمال إلى منازلهم”.

غوردين

وقال قائد القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي أوري غوردين، إن الجيش بحاجة إلى أن يكون “مستعدا بقوة” لهجوم بري ضد حزب الله في لبنان.

“لقد دخلنا مرحلة أخرى من الحملة … بدأت العملية بضربة كبيرة جدا لقدرات حزب الله، مع التركيز على القدرات [الصاروخية]، وضربة كبيرة جدا لقادة وأعضاء المنظمة”، يقول غوردين أثناء زيارته لتدريبات تحاكي عملية برية في لبنان أمس.

“نحن بحاجة إلى تغيير الوضع الأمني. نحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين بقوة لدخول [لبنان] في مناورة [برية]“.

المقال السابق
أحدث إحصاء لعدد سكان إسرائيل
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

خامنئي يلبس "خاتم الحرب ويرفع معنويات "حزب الله" بعد ضربة الرئيس الإيراني

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية