"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

في هذه الحالة سوف تندلع حرب واسعة بين إسرائيل و"حزب الله" بحسب المخابرات الأميركية

نيوزاليست
الخميس، 27 يونيو 2024

في هذه الحالة سوف تندلع حرب واسعة بين إسرائيل و"حزب الله" بحسب المخابرات الأميركية

تشير المعلومات الاستخباراتية الأمريكية إلى أن مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله قد تندلع في الأسابيع المقبلة. وفي الوقت نفسه، يحاول المسؤولون الأمريكيون إقناع الجانبين بخفض النيران.

قد يندلع صراع واسع النطاق بين إسرائيل وحزب الله في الأسابيع المقبلة إذا فشلا في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وفقا لتقرير صدر مساء الخميس على موقع بوليتكو.ووفقا للتقرير، يحاول المسؤولون الأمريكيون إقناع الجانبين بخفض النيران، وهي مهمة ستكون أسهل بكثير مع وقف إطلاق النار في غزة. لكن المسؤولين الأمريكيين ليسوا متأكدين من أن إسرائيل وحماس ستتفقان على صفقة في المستقبل القريب. وفي الوقت نفسه، وضع الجيش الإسرائيلي وحزب الله خططا للمعركة وهما بصدد محاولة الحصول على المزيد من الأسلحة، وفقا لمسؤولين أمريكيين كبيرين تم إطلاعهما على المعلومات الاستخباراتية.

قال الجانبان علنا إنهما لا يريدان الدخول في حرب ، لكن كبار مسؤولي إدارة بايدن يعتقدون بشكل متزايد أنه من المرجح أن يندلع صراع واسع النطاق قريبا على الرغم من الجهود المبذولة لمحاولة منعه. “الخطر الآن أعلى من أي وقت مضى في الأسابيع الأخيرة” ، وفقا لمسؤول أمريكي كبير.

تقدم المخابرات الأمريكية تقييما أكثر تحفظا قليلا من تلك القادمة من أجزاء من أوروبا. وتعتقد بعض الدول الأوروبية أن حربا بين إسرائيل وحزب الله يمكن أن تندلع في غضون أيام. ونصح الكثيرون المواطنين بمغادرة لبنان. كما تستعد كندا لإجلاء الآلاف من البلاد. وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية إشعارا بالسفر للمواطنين الأمريكيين يوم الخميس وحثتهم على “إعادة النظر بقوة” في السفر إلى لبنان.

أمضت إدارة بايدن أسابيع في محاولة إقناع كلا الجانبين بعدم بدء حرب. على الرغم من هذه الجهود، قال مسؤولون كبار في بايدن إن التوترات المتصاعدة على حدود إسرائيل – وعدم وجود أي تحرك ذي مغزى في مفاوضات وقف إطلاق النار – تميل نحو الحرب. “منطق نصر الله… الأمر كله يتعلق بغزة، وحتى يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، لن يتوقف إطلاق النار على إسرائيل”، قال مسؤول كبير في إدارة بايدن للصحفيين.

المقال السابق
"حزب الله" ينعي 4 مقاتلين للمرة الاولى منذ أسبوع وعدد قتلاه اصبح 350
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ماكرون يخسر ولكنّ الرهان على منع اليمين المتطرّف من استلام الحكومة الفرنسيّة ..يكسب!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية