"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

في ضوء "قرار لاهاي"..اجتماع وشيك لمجلس الأمن

نيوزاليست
الجمعة، 26 يناير 2024

يجتمع مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، للنظر في قرار محكمة العدل الدولية الذي دعا إسرائيل، الجمعة، إلى منع أي عمل “إبادة جماعية” محتمل في قطاع غزة، وفق ما أعلنت الرئاسة الفرنسية للمجلس.

ويأتي هذا الاجتماع، الذي يُعقد الأربعاء الساعة 16,00 بتوقيت غرينيتش، بطلب من الجزائر “بغية إعطاء قوة إلزامية لحكم محكمة العدل الدولية فيما يخص الإجراءات المؤقتة المفروضة على الاحتلال الإسرائيلي”، حسبما قالت الخارجية الجزائرية.

وقال سفير السلطة الفلسطينية لدى الأمم المتحدة رياض منصور إن قرار محكمة العدل الدولية “يعطي رسالة واضحة مفادها أنه من أجل القيام بكل الأشياء التي يطالبون بها، فإنك بحاجة إلى وقف إطلاق النار حتى يحدث ذلك”.

دعت محكمة العدل الدولية الجمعة، إسرائيل إلى منع ارتكاب أي عمل يُحتمل أن يرقى إلى “الإبادة الجماعية” في قطاع غزة وإلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية إليه، مع تزايد القلق بشأن مصير المدنيين المحاصرين جراء الحرب بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس.

لكن المحكمة، ومقرها لاهاي، لم تطلب وقف إطلاق النار في غزة حيث يشن الجيش الإسرائيلي حملة مدمرة ردا على الهجوم غير المسبوق الذي شنته حماس في إسرائيل في 7 تشرين الأول.

المقال السابق
بعد مداخلة سياسية-مالية لميقاتي..إقرار قانون الموازنة
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الضاحية على الموعد مع لياليها المتفجرة و"فادي 1" يجرح 5 في حيفا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية