"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

في "عيد المساخر" نتنياهو يضع السنوار الفلسطيني في مصاف هامان الفارسي

نيوزاليست
الأحد، 24 مارس 2024

في "عيد المساخر" نتنياهو يضع السنوار الفلسطيني في مصاف هامان الفارسي

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو خلال مشاركته في لقاء مع جنود إسرائيليين بمناسبة حلول عيد المساخر (بوريم) “سندخل رفح وسنحقق النصر الكامل” وصرح :“قضينا على هامان ، وسنقضي أيضا على السنوار”.

وهامان شخصية فارسية من “كتاب أستير”.

وتوجه نتنياهو الى الجنود الإسرائيليين قائلا :“نحتفل اليوم بعيد المساخر، قبل ألفي عام في فارس القديمة، ظهر طاغية معاد للسامية، هامان الشرير الذي سعى الى إبادة اليهود عن وجه الأرض، اليهود قاموا، توحدوا، حاربوا وحققوا نصرا مطلقا”.

ويحيي عيد المساخر ذكرى سلسلة الأحداث الغريبة نسبيًا التي تم وصفها في سفر إستير. في فارس القديمة، أقنع زعيم مهووس بالعظمة (هامان) ملكًا غبيًا (أحشويروش) بأن يسمح بذبح جميع اليهود. ولكنّ تدخل مستشار الملك، موردخاي، وبنت أخيه الجميلة، إستير، التي تم انتخابها ملكة في مسابقة جمال، أدى إلى تغيير هذا الحكم القاسي، أو بالأحرى منحت الطائفة اليهودية الحق بالدفاع عن نفسها. فالقصة تستمر من خلال مؤامرات داخل القصر وسلسلة من الولائم والحفلات، حتى أنه في نهاية القصة، يعلن موردخاي وإستير عن القيام بعيد للشعب اليهودي احتفالاً بخلاصهم من الإبادة، وذلك عن طريق منح الهدايا للفقراء ورزم من المأكولات الحلوة الشهية لأصدقائهم. و

المقال السابق
ماكرون لنتنياهو: ترحيل فلسطينيّي رفح جريمة حرب
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

رويترز عن مسؤول في حزب الله: 1500 مقاتل "خارج الخدمة" بعد تفجيرات البايجر واللاسلكي

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية