"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

في "عشق" دونالد ترامب للديكتاتوريين والطغاة

نيوزاليست
الثلاثاء، 12 مارس 2024

في "عشق" دونالد ترامب للديكتاتوريين والطغاة

“أعرب ترامب عن إعجابه بهتلر، وقال إنه قام بعمل جيد”، هذا ما يكشف جون كيلي، كبير موظفي الرئيس السابق في البيت الأبيض، في كتاب جديد (” عودة القوى العظمى ”) لصحفي شبكة سي إن إن جيم سيتو، والذي يصدر اليوم .

بالنسبة للرئيس الأميركي السابق والمرشح مجددًأ للرئاسة، فإنّ رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان “رائع”، والرئيس الصيني شي جين بينغ “رائع”، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون “رجل طيب”، والأهم من ذلك كله - أنه يعتقد أن هتلر “فعل بعض الأشياء الجيدة”. بحسب كلام كيلي في الكتاب الجديد.

وقال كيلي: “كان يعتقد أن بوتين رجل جيد وأن كيم خيّر”. وأضاف: “بالنسبة له، كان الأمر كما لو كنا ندفع هؤلاء الأشخاص للقيام بما كانوا يفعلونه. لقد قال إنه إذا لم يكن هناك حلف شمال الأطلسي، فإن بوتين لن يفعل كل الأشياء التي فعلها”.

ونقل كيلي عن ترامب قوله: حسنًا، لقد فعل هتلر بعض الأشياء الجيدة”. “قلت له: “حسنًا، ماذا؟”، فقال: “أعاد الاقتصاد”. أجبته: “ماذا فعل باقتصاده المستعاد؟ لقد حوله ضد شعبه وضد العالم.سيدي، لا يمكنك أبدًا أن تقول أي شيء جيد عن هذا الرجل، لا شيء. “في الواقع، كان موسوليني رجلا عظيما مقارنة به.”

. وأضاف أن إعجاب ترامب بهتلر لم يكن يتعلق فقط باستعادة الاقتصاد، على حد وصفه، بل أعرب ترامب أيضًا عن إعجابه بالطريقة التي “حافظ بها هتلر على كبار ضباطه”.

“لقد سأل عن مسألة الولاء، فأشرت له إلى أن الجنرالات الألمان كمجموعة لم يكونوا موالين لهتلر، بل وحاولوا اغتياله عدة مرات، وهو لم يكن يعلم ذلك”. وتابع كيلي: “لقد كان ترامب يعتقد حقًا، عندما أحضرنا كجنرالات، أننا سنكون مخلصين ونفعل ما يريد منا أن نفعله”.

المقال السابق
تصدٍّ تعنيفي للنائب ملحم خلف أمام قصر العدل في بيروت
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

"حزب الله" لم يشك لحظة واحدة بسلامة أجهزة "بايجر" وهذا هو الدليل

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية