"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

فصل جديد من مهازل الطبقة السياسيّة اللبنانيّة: علي حسن خليل يعتذر من رئيس "حزب الكتائب اللبنانية" وليس من النائب سامي الجميل

نيوزاليست
الثلاثاء، 28 مارس 2023

لا يوجد مسرح في العالم، مثل الميدان السياسي اللبناني، ليتجلّى “المضحك-المبكي” في أبهى مظاهره. فبعد إضافة نغمة طائفية جديدة على “معزوفة” التوقيت الصيفي” في مجلس النواب، من خلال الصدام بين النائبين سامي الجميل وعلي حسن خليل، ابتدعت “العبقريّة”، مساء اليوم الثلاثاء الحل، فإذا بعلي حسن خليل يتصل بسامي الجميل، ليس بصفته ذاك النائب الذي تحدّث في مجلس النواب واصطدم معه، بل بصفته رئيس حزب الكتائب اللبنانية الذي تعرّض للهجوم الخليلي، بما لديه من رموز، وذلك لأنّ خليل تأكّد أنّ الكلام الذي صدر عن الجميل في مجلس النواب لم يصدر عن رئيس حزب الكتائب. عزيزي القارئ، إذا “ما فهمت شي” فهذا ليس ذنبك، بل ذنب الطبقة السياسيّة اللبنانية المريضة بداء…المهزلة!

إقرأ/ي أيضًا:فصل جديد من صناعة “الحرب الأهليّة” في مجلس النوّاب اليوم.. المسّ بالمقدّسات في سجال علي حسن خليل وسامي الجميّل

أعلن نائب رئيس مجلس النواب للياس بوصعب أنّه “على إثر السجال الذي حصل خلال جلسة اللجان المشتركة بالمجلس النيابي صباح اليوم تواصل نائب رئيس المجلس النيابي الياس بوصعب مع دولة الرئيس نبيه برّي رئيس المجلس النيابي وأطلعه على تفاصيل ما حصل؛ فبادر بعدها مباشرة الرئيس بري واتصل برئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل مؤكداً له حرصه على معالجة ما حصل، كما طلب برّي من بوصعب استكمال اتصالاته لإيجاد حل من شأنه أن يعالج الموضوع سريعاً”.

وأضاف بوصعب في بيان: “على إثر هذه الاتصالات، زار بوصعب مقرّ حزب الكتائب في الصيفي حيث اجتمع مع رئيس حزب الكتائب سامي الجميل واتفق معه على طريقة معالجة الموضوع. وبعدها، اجرى النائب علي حسن خليل اتصالاً بالجميل بصفته رئيس حزب الكتائب معتذراً منه على الكلام الذي صدر عنه ولاسيما بعدما تأكد النائب خليل أنّ الكلام الاستفزازي الذي صدر بحقه لم يكن صادراً عن رئيس حزب الكتائب”.

ووفق البيان، أكد “خليل خلال الاتصال الذي شارك به بوصعب، كامل احترامه للشيخ سامي الجميل ولحزب الكتائب”.

ويلفت من حضروا الجلسة النيابية إلى أنه أثناء مناقشة بند تمويل البلديات الإنتخابية أشار علي حسن خليل إلى أن أحد رؤساء الأحزاب يطرح خيارا مخالفا للدستور ويطلب من الحكومة القيام به، ليتدخل عندها النائب الجميل ويرد عليه بالقول: «أستغرب كيف أن حضرة الزميل يعطينا أمثولة في كيفية احترام الدستور والقوانين والقضاء»، فكان أن انفعل النائب خليل وردّ عليه قائلا: «أنت مجرم وابن مجرم ومن عائلة مجرمة»، لتعود بعدها وتعم الفوضى في المكان، ويعلو صراخ النواب والمواجهة في ما بينهم.

المقال السابق
"ساعة النحس" اللبنانية.. تابع!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

كانوا في اجتماع في مكتب تحت الأرض.. الجيش الاسرائيلي يعلن تفاصيل عن اغتيال عقيل وقادة أساسيين في حزب الله

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية