"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

فرنسا تحظر "تيك توك" و"أمثاله"على الأجهزة الحكومية

نيوزاليست
الجمعة، 24 مارس 2023

أعلنت فرنسا أنها ستحظر استخدام تطبيق مشاركة الفيديو الخاص بشركة تيك توك الصينية على هواتف العمل الخاصة بالموظفين الحكوميين، وقال وزير الخدمة المدنية ستانيسلاس جويريني على حسابه في تويتر: “لضمان سلامة الأمن السيبراني لإداراتنا وموظفينا المدنيين، قررت الحكومة حظر التطبيقات الترفيهية مثل تيك توك على الهواتف المهنية للموظفين الحكوميين”.

يأتي هذا بعدما نفت الصين أن تكون قد طلبت صلاحية الوصول إلى بيانات مستخدمي تطبيق تيك توك في الخارج، وذلك في الوقت الذي تواجه فيه شركة تيك توك الصينية ضغوطا متزايدة ودعوات إلى حظر التطبيق في الولايات المتحدة.

وقالت الخارجية الصينية إنَّ بكين تولي أهمية كبيرة للخصوصية وأمان بيانات المستخدمين، وبحسب المتحدثة باسم الوزارة ماو نينغ، فإن الصين لم تطلب من أي شركة، ولن تطلب أبداً، تقديم بيانات أو معلومات استخباراتية موجودة في دول أجنبية.

وتابعت ماو أن الحكومة الأميركية لم تقدّم حتى الآن أي دليل على أن تيك توك يشكّل تهديدا لأمنها القومي، وبدلا من ذلك، قدّمت افتراضات بالذنب ومارست القمع غير المبرر” ضد الشركة.

وجاءت تصريحات المتحدثة الصينية رداً على سؤال حول شهادة المدير التنفيذي لتطبيق تيك توك، شو زي تشيو، خلال جلسة استماع في الكونغرس الأمريكي.

المقال السابق
بيل غيتس: الذكاء الاصطناعي خطر متطوّر يتجاوز البشر
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

اسرائيل لماكرون عن "احتواء" الجبهة اللبنانية: القطار غادر المحطة

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية