"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

فنانون لبنانيون وعرب يتضامنون مع لبنان

نيوزاليست
الخميس، 26 سبتمبر 2024

فنانون لبنانيون وعرب يتضامنون مع لبنان

أدان عدد من الفنانين اللبنانيين والعرب العدوان الذي يتعرّض له لبنان من قبل إسرائيل.

نانسي عجرم

وشاركت نانسي عجرم على منصّة تويتر صورة لخريطة لبنان مرفقة بعبارة باللغة الانكليزية مفادها: “واصلوا التكلم عما يتعرض له لبنان”.

وكانت قد علّقت نانسي عجرم سابقًا على الاعتداءات الحاصلة على لبنان وكتبت: “يا رب اللي عم يصير عنا جنون. كل شبر من أرضنا من الجنوب للشمال منحطه قدامك. خلّي عينك علينا”.

سميرة سعيد

ونشرت النجمة المغربية سميرة سعيد عبر حسابها على منصة اكس صورة لدخان على شكل أرزة لبنان وأرفقتها برسالة جاء فيها:“لبنان، أرض الجمال والحب، وطن الشعب الذي ينبض بالحياة رغم كل شيء يعاني اليوم من جراح الحرب وآلام الفقد والدمار”.

وأكملت سميرة سعيد رسالتها:“بلد الفن والحضارة، الذي كان يوماً منارة الأمل، أصبح محاصراً بالخوف والحزن وعدم الأمان. ويقيناً، لبنان سيبقى رمز الحياة والأمل وسيظل رغم كل الجراح. نرجو من الله أن يعود الفرح لأرض الأرز، وأن تزهر أيامه من جديد بالسلام والطمأنينة”.

معتصم النهار

وكتب الممثل السوري معتصم النهار على حسابه على انستغرام: “طول عمرها بوابنا مفتوحة لبعض، بيوتكن كانت بيوت إلنا بالأوقات الصعبة وبيوتنا اليوم وكل يوم مفتوحة إلكن.. كنّا ورح نبقى دايمًا روح واحدة ببلدين سلام وحبّ من دمشق وكل شبر بسوريا لبيروت وكل شبر بلبنان”.

ووجهت هيفا وهبي رسالة عبر حسابها على منصة “إكس” جاء فيها :“الله يحمي لبنان ويحمي أهلنا من كل غدر وسوء. الرحمة والسلام لأرواح الشهداء والشفاء للجرحى المصابين”.

شكران مرتجى

وشاركت الممثلة اللبنانية شكران مرتجى صورة عبر حسابها على منصة انستغرام بعنوان: “احترنا على أي وطن نبكي”، كما أرفقت المنشور برسالة مؤثرة جاء فيها: “يا رب تحمي فلسطين ولبنان وسوريا والسودان واليمن وتفرجها على شعوب الأرض وتديم نعمة الأمن والآمان على باقي بلادنا العربية وتحفظهم يارحمن يا رحيم إنك على كل شيء قدير… أنتم في قلوبنا ودعواتنا وصلواتنا”.

وكانت قد نشرت شكران مرتجى عبر خاصية الستوري على منصة انستغرام مجموعة من الصور التي عبّرت فيها عن حزنها العميق على لبنان الذي يمر بأوقات عصيبة.

عامر زيّان

وقدّم عامر زيّان دعمه الكامل للصليب الأحمر اللبناني، وذكّر متابعيه بأهمية التبرع بالدم في ظل الظروف القاسية التي يواجهها لبنان مؤخرًا.

و كتب عبر حسابه على منصة اكس تغريدة جاء فيها: “الله يحمي الصليب الأحمر اللبناني… انتو دايماً حدنا ونحنا دايماً حدكن يللي قادر يتبرّع ما يفكّر مرتين، تبرعوا الآن”.

وكان قد شارك حساب الصليب الأحمر اللبناني صورة يؤكد فيها مساندته للبنانيين تحت عنوان :“دايماً حدكن”

المقال السابق
هذا هو "العدد الحقيقي" للنازحين الفارين من الضربات الإسرائيلية
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

وسط عجز الدولة و"تخاذل" المسؤولين.. مبادرات "من اللحم الحيّ" لمساعدة الجنوبيين!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية