"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

دراسة إسرائيلية عن توزيع صواريخ "حزب الله" في 4 مناطق لبنانية

نيوزاليست
الاثنين، 26 أغسطس 2024

دراسة إسرائيلية عن توزيع صواريخ "حزب الله" في 4 مناطق لبنانية

.أعلنت إسرائيل أنها استهدفت، الأحد حوالي 40 موقعا في جنوب لبنان في ضربة استباقية نفذها سلاح الجو الإسرائيلي. لكن حزب الله يحتفظ بترسانته الصاروخية في أربعة مواقع في لبنان، اثنان منها فقط في جنوب البلاد. وفقا لبيانات معهد ألما لدراسة التحديات الأمنية في الشمال، يوجد مركزان إضافيان في بيروت ومنطقة بعلبك في شرق البلاد.

وفقا للبيانات ، فإن الصاروخ الذي يصل إلى أكبر مدى في ترسانة الحزب هو هوبيزا. إنه صاروخ أرض-أرض إيراني يمكن أن يصل إلى مسافة 1300 كم. ويعتقد أن حزب الله يخزنه في بعلبك، حيث يقع مركز العمليات والخدمات اللوجستية للمنظمة.

كما تضم محافظة بعلبك صواريخ أرض-جو مضادة للطائرات يصل مداها إلى 75 كيلومترا، وصواريخ من طراز 358 ذات مدى إطلاق غير معروف.

وفي الضاحية الجنوبية لبيروت، يمتلك الحزب صواريخ مضادة للسفن وصواريخ أرض-أرض من أنواع مختلفة، يصل مداها إلى 300 كيلومتر.

وفي جنوب لبنان، يمتلك حزب الله صواريخ يصل مداها إلى 200 كيلومتر، وصواريخ مضادة للطائرات وصواريخ مضادة للدبابات. تقع الصواريخ المضادة للدبابات في منطقة صور ويمكن أن تصل إلى مدى يصل إلى 10 كم. إنها تسبب أضرارا كبيرة في إسرائيل - سواء في البنية التحتية أو في الحياة البشرية. وفي أيار/مايو، قتل مدني وجرح خمسة جنود عندما أطلق صاروخ مضاد للدبابات من منطقة لبنان على الجليل.

تختلف البيانات المتعلقة بكمية الأسلحة وقدرة حزب الله على الإطلاق بين المصادر في إسرائيل. ومع ذلك ، وفقا لجميع التقديرات ، يمتلك الحزب عدة آلاف من الصواريخ بعيدة المدى وعشرات الآلاف من الصواريخ التي يصل مداها إلى 40 كم. يشير أحدث رقم في معهدINSSإلى 150،000-200،000 صاروخ وصاروخ في جميع النطاقات. يقدر معهد ألما أن العدد الإجمالي للصواريخ والقذائف يبلغ حوالي 75,000 صاروخ، 5,000 منها يمكن أن تصل إلى جنوب إسرائيل (حتى مدى 700 كم).

المقال السابق
الحص و...الخبثاء!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ترامب يستنجد بيهود أميركا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية