"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

دخول "الأنتربول" على خط قضية "التيكتوكر"

نيوزاليست
الأحد، 12 مايو 2024

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامّة البلاغ التّالي:

“إلحاقًا لبلاغينا الصادرين بتاريخَي 1و5-05-2024، حول توقيف أفراد عصابة منظّمة، ضالعين بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بالتعرّض لقاصرين باعتـ.ـداءات جنـ.ـسيّة وغيرها من أعمال شائنة ومخلّة بالآداب، وتعميم صورة مشتبه فيه رئيسي باعتـ.ـداءات جنـ.ـسية على قاصرين.

نتيجة المتابعة الحثيثة وجمع المعلومات، قامت عناصر مكتب مكافحة جـ.ـرائم المعلوماتيّة وحماية الملكيّة الفكريّة في وحدة الشرطة القضائية باستماع إفادات عدد من المدعين والشهود والمشتبه فيهم، أما القصّر منهم جرى بحضور مندوبي حماية الاحداث. وبانتهاء التحقيق تم توقيف10 أشخاص من المشتبه فيهم بهذه القضية، وإحالتهم إلى القضاء المختص.

بتاريخ 11-5-2024، أوقفت عناصر المكتب المذكور في محلة الليلكي مشتبه فيها باستدراج قاصرين بواسطة حساب “Tiktok” لصالح أفراد في العصابة.

التحقيق مستمرّ بإشراف القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف جميع المشتبه فيهم.

كذلك، وجّه المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان رئيس المكتب المركزي الوطني للانتربول في لبنان، مراسلات بهذا الخصوص إلى الدول التي يتواجد فيها المشتبه فيهم بالقضية بغية توقيفهم، ريثما تصدر النشرة الحمراء بحق كل منهم، وفقا للأصول المتبعة في منظمة الانتربول.

وفي هذا الإطار، تدعو قوى الأمن الداخلي المواطنين إلى عدم السكوت وعدم التردد في الابلاغ عن التحـ.ـرّش او الاعتـ.ـداء الجنسي وبخاصة على القصَّر، كي لا يتمادى المجـ.ـرم المعـ.ـتدي في أفعاله ويكرِّرها على ضـ.ـحايا كثيرين”.

المقال السابق
مسؤول فرنسي ينفي رفض حزب الله لاقتراح خاص بالجبهة اللبنانية- الإسرائيلية
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الضاحية على الموعد مع لياليها المتفجرة و"فادي 1" يجرح 5 في حيفا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية