"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

دفاعًا عن "التحجر الديني"في كنيسته المحليّة..مسؤول كاثوليكي في لبنان يحرّف مواقف الفاتيكان من المثلية الجنسية

نيوزاليست
الثلاثاء، 22 أغسطس 2023

دفاعًا عن "التحجر الديني"في كنيسته المحليّة..مسؤول كاثوليكي في لبنان  يحرّف مواقف الفاتيكان من المثلية الجنسية

بدا أنّ مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو كسم، وفي سياق تمسكه ورؤساءه المحليين ب” التحجر الديني” الذي يتولاه سلطويًّا وزير الثقافة التابع ل”حزب الله” محمد مرتضى، وجد نفسه يرتكب فعل تحريف يتمحور المواقف الأخيرة حول المثلية الجنسية التي اطلقها بابا الفاتيكان فرنسيس، على مدى السنتين الأخيرتين، واعتبرت ثوروية.

ابو كسم قال: :” للأسف لم يفهم كلام قداسة البابا على ما قصده هو قال :“اذا وجد مثليون في العائلة لايمكن طردهم خارجها انما التعاطي معهم بعامل الإنسانية والرحمة ومعالجتهم ولا يجوز تشريع افعالهم ، وللأسف هناك من اعتبر ان قداسة البابا يشرع للمثلية”.

ولكن ماذا قال فعلًا البابا فرنسيس، وفق ما هو اكيد وثابت؟

قال في مقابلة حصرية مع وكالة “أسوشيتد برس” (Associated Press) في ٢٣ كانون الاول ٢٠٢٣، إن “المثلية الجنسية ليست جريمة”، منتقدا القوانين التي تجرّم هذه الممارسة وواصفا إياها بأنها “غير عادلة”.

وأضاف أن “الرب يحب كل أطفاله تمامًا كما هم” على حد تعبيره، داعيا الأساقفة الكاثوليك الذين يدعمون هذا النوع من القوانين المناهضة للمثلية إلى الترحيب بالمثليين في الكنيسة.

وأقر بأن بعض الأساقفة الكاثوليك في أنحاء العالم يدعمون القوانين التي تجرّم المثلية الجنسية أو تميز ضد ما يعرف بـ”مجتمع الميم”، لكنه تناول هذه القضية من منظور “الخطيئة” وعزا هذه المواقف إلى خلفيات هؤلاء الثقافية، داعيا الأساقفة على وجه الخصوص إلى الخضوع لما سماها “عملية تغيير” مُفضية إلى الاعتراف بكرامة الجميع.

ابو كسم

واليوم قال مدير المركز الكاثوليكي للاعلام ممثل اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام المنبثقة عن مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك في لبنان ورئيس الملتقى اللبناني لصون الاسرة والقيم الاب عبدو بو كسم، في تصريح “ان تعاليم الكنيسة الكاثوليكية تعتبر ان الشذوذ الجنسي خطيئة من الكبائر”. وقال :“موقفنا واضح من تعديل المادة التي تسهل او تشرع للمثلية ونحن ضد التعديل وبالتالي نترك للمجلس النيابي اتخاذ القرار الحكيم والواعي في هذ الشان.

اضاف:“وفي موضوع ما يتعرض له وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى من هجوم ومضايقات حول دفاعه عن القيم الإنسانية والاخلاقية فانه يقوم بواجبه مشكورا ، ونحن نقف الى جانبه في الدفاع عن القيم الإنسانية والأخلاقية بما يحفظ المجتمع اللبناني والشباب اللبناني والعائلة اللبنانية”.

وأكد الاب بو كسم “ان تعاليم الكنيسة هو ان التزاوج يكون بين رجل وامراة وليس بين شخصين مثليين واي علاقة شاذة على خلاف الطبيعة تعتبر من الكبائر ولا جدال في الموضوع”.

وعن كلام قداسة البابا فرنسيس عن المثليين قال الاب بو كسم :” للأسف لم يفهم كلام قداسة البابا على ما قصده هو قال :“اذا وجد مثليون في العائلة لايمكن طردهم خارجها انما التعاطي معهم بعامل الإنسانية والرحمة ومعالجتهم ولا يجوز تشريع افعالهم ، وللأسف هناك من اعتبر ان قداسة البابا يشرع للمثلية”.

واوضح الاب بو كسم:” قداسة البابا لم يشرع ولن يشرع ضد تعاليم الكنيسة ، لم يدع الى تشريع المثلية الجنسية او الى اي شيء شاذ عن الطبيعة وهناك من أخذ كلام قداسة البابا ليتلطى خلفه”.

المقال السابق
السعودية تدخل اللغة الصينية الى المناهج المدرسية
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الخطوات التي وضعتها إسرائيل لحربها ضد "حزب الله"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية