"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بيان من 50 فنانا وكاتبا ومنتجا يدافع عن ديبارديو في ضوء "الفضائح الجنسية"

نيوزاليست
الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023

نشر أكثر من 50 فنانا وكاتبا ومنتجا فرنسيا بيانا، الثلاثاء، يدافعون فيه عن النجم السينمائي والأيقونة الوطنية جيرار ديبارديو وسط تدقيق متزايد في سلوكه تجاه النساء خلال مسيرته المهنية التي استمرت خمسة عقود.

وفي المقابل أعرب المدافعون عن ضحايا الاعتداء الجنسي عن استيائهم من تدفق الدعم للنجم الشهير.

ووجهت إلى ديبارديو تهم أولية بالاغتصاب والاعتداء الجنسي في عام 2020 بعد مزاعم من الممثلة شارلوت أرنولد، واتهمته أكثر من اثنتي عشرة امرأة أخرى بمضايقتهن أو ملامستهن أو الاعتداء عليهن جنسيا. وينفي ديبارديو ارتكاب أي مخالفات.

ونُشرت الرسالة اليوم الثلاثاء في صحيفة “لوفيغارو” ذات الميول المحافظة، ووقعتها شخصيات من بينها السيدة الأولى السابقة والمغنية كارلا بروني، وشريكة ديبارديو السابقة كارول بوسكيه، والممثلون بيير ريتشارد، وشارلوت رامبلينغ.

وكان 24 من الموقعين الـ 56 من النساء. كثيرون منهم من جيل ديبارديو، الذي يبلغ عمره 74.

وسلط فيلم وثائقي حديث الضوء على اتهامات بسوء السلوك الجنسي وجهتها 16 امرأة ضد ديبارديو، وأظهر الممثل وهو يدلي بتصريحات وإيماءات فاحشة خلال رحلة قام بها عام 2018 إلى كوريا الشمالية. وأثار الفيلم الوثائقي فرانس-2 دعوات من قبل البعض لوقف بث أفلام ديبارديو، التي تشمل كلاسيكيات السينما الفرنسية الحديثة.

ورداً على ذلك، يقول مقال الثلاثاء: “لا يمكننا أن نبقى صامتين في وجه الإعدام خارج نطاق القانون الذي يستهدفه، وسيل الكراهية الذي يغمر شخصيته”.

وقال: “عندما يتم استهداف جيرار ديبارديو بهذه الطريقة، فإن فن (السينما) هو الذي يتعرض للهجوم. فرنسا تدين له بالكثير. … إن حرمان أنفسنا من هذا الممثل الهائل سيكون بمثابة دراما وهزيمة، موت الفن، فننا”.

وقالت النائبة والناشطة النسوية في باريس رافاييل ريمي ليليو إن الموقعين يعانون من “إنكار للواقع”. وقالت إنها كانت تفضل أن يدعموا المبادرات ضد العنف الجنسي بدلا من ذلك.

المقال السابق
الجيش الإسرائيلي يتكبّد 9 جرحى في قصف "حزب الله" لكنيسة..ماذا حصل؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الجيش الإسرائيلي يعيد تفعيل "واجب الحذر" في الشمال

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية