"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بوتين يطلب من إيران تجنّب إيذاء المدنيين في إسرائيل درءًا للحرب

نيوزاليست
الثلاثاء، 6 أغسطس 2024

طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من المرشد الإيراني علي خامنئي ردا متحفظا على الاشتباه في قتل إسرائيل لزعيم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ونصح بعدم شن هجمات على المدنيين الإسرائيليين، حسبما قال مصدران إيرانيان كبيران لرويترز.

الرسالة، وفقا للمصادر، تم تسليمها يوم الإثنين من قبل سيرغي شويغو، وهو حليف بارز لزعيم الكرملين، في اجتماعات مع كبار المسؤولين الإيرانيين في الوقت الذي تدرس فيه الجمهورية الإسلامية ردها على اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية.

ويأتي التقييم بأن إيران من المرجح أن تهاجم إسرائيل في الأيام أو الأسابيع المقبلة في أعقاب الاغتيالات المتتالية التي وقعت الأسبوع الماضي للقائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر في غارة إسرائيلية في بيروت وهنية في طهران. وألقت إيران باللوم على إسرائيل في مقتل هنية وتعهدت بالرد.

كما ضغطت طهران على موسكو لتسليم مقاتلات روسية الصنع من طراز سوخوي سو-35 ، حسبما قال المصدران الإيرانيان المطلعان على الاجتماع في طهران لرويترز.

وفي موسكو لم يرد الكرملين على طلب للتعليق. وذكرت وكالة الإعلام الروسية الرسمية يوم الثلاثاء أن شويغو قال إنه ناقش مقتل هنية خلال زيارته لطهران.

ولم يقدم المصدران المطلعان مزيدا من التفاصيل بشأن المحادثات مع شويغو الذي كان وزيرا للدفاع قبل أن يصبح أمينا لمجلس الأمن الروسي في مايو أيار.

وقالوا إن زيارة شويغو كانت واحدة من عدة طرق استخدمتها موسكو لنقل الحاجة إلى ضبط النفس إلى إيران وفي الوقت نفسه إدانة مقتل هنية باعتباره “اغتيالا خطيرا للغاية” ، في محاولة لمنع حرب في الشرق الأوسط.

وقالت المصادر إن الشرق الأوسط على شفا حرب كبرى وإن من يقفون وراء الاغتيال يحاولون بوضوح إشعال مثل هذا الصراع.

المقال السابق
مخاطره أكثر من فوائده.. هذا ما يسببه الإفراط في شرب الماء !
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

مموّل "حزب الله" يقر بالذنب أمام محكمة أميركية

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية