"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بوساطة إماراتية.. تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا

نيوزاليست
السبت، 14 سبتمبر 2024

أعلنت موسكو يوم السبت 14 سبمتبر/أيلول أنها تبادلت مع كييف 103 أسرى حرب من كل جانب، وذلك بفضل وساطة الإمارات العربية المتحدة.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، تم تبادل الجنود الروس الذين تم أسرهم خلال العملية العسكرية الأوكرانية في منطقة كورسك، التي بدأت في السادس من أغسطس/آب الماضي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها: “بعد عملية تفاوضية ناجحة، تم إعادة 103 عسكريين روس أسروا في منطقة كورسك من الأراضي التي تسيطر عليها كييف. في المقابل، تم تسليم 103 أسرى من القوات المسلحة الأوكرانية.”

كما أضاف البيان”حاليا، يتواجد جميع الجنود الروس في أراضي جمهورية بيلاروس، حيث يتلقون الدعم النفسي والطبي الضروري، بالإضافة إلى فرصة التواصل مع عائلاتهم.”

من جهته، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أيضا عملية تبادل الأسرى الجديدة عبر منصة “إكس” وكتب “تمكنا من إعادة 103 مقاتلين آخرين من الأسر الروسي إلى أوكرانيا. بينهم 82 جنديا و21 ضابطا. هؤلاء هم المدافعون عن مناطق كييف ودونيتسك وماريوبول وأزوفستال، وكذلك لوغانسك وزابوروجيا وخاركيف”.

ويجدر الذكر أن هذا الإعلان يأتي بعد ثلاثة أسابيع فقط من تبادل روسيا وأوكرانيا لـ 155 أسير حرب في إطار اتفاق كان للإمارات دور كبير في وساطته.

وعلى الرغم من استمرار المعارك، تبادل الطرفان مئات الأسرى خلال النزاع المستمر منذ عامين ونصف
وذلك من خلال اتفاقيات برعاية الإمارات العربية المتحدة أو السعودية أو تركيا.

المقال السابق
طحنها زوجها في الخلاط.. العثور على بقايا ملكة جمال سويسرا!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الجيش الاسرائيلي يواكب كلمة نصرالله بسلسلة غارات

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية