"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بوجود نظيره الأميركي.. رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يُعلن الحرب على "حزب الله" وأهدافها

نيوزاليست
الاثنين، 26 أغسطس 2024

بوجود نظيره الأميركي.. رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يُعلن الحرب على "حزب الله" وأهدافها

في موقف غير مسبوق بوضوحه، أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي من مقر القيادة الشمالية العسكرية الحرب على “حزب الله” وأهدافها بحضور نظيره الأميركي

“إسرائيل قوية وتدافع عن نفسها بمفردها، ولكن من الجيد دائما أن يكون لدينا حليف قوي إلى جانبنا، يشاركنا قيما ومصالح مشتركة”

أجرى رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي اليوم الإثنين زيارة إلى قيادة المنطقة الشمالية العسكرية برفقة رئيس هيئات الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الجنرال براون في اطار زيارة الأخير إلى الجيش.

:وقال في كلمة متلفزة

نحن نعزز التعاون العملياتي في مواجهة التحديات والتهديدات في الشرق الأوسط. إسرائيل قوية وتحمي نفسها، ولكن من الجيد دائما أن يكون لدينا حليف قوي إلى جانبنا، يتقاسم القيم والمصالح المشتركة.

قبل حوالي الشهر قضينا على أكبر قائد عسكري لدى حزب الله المدعو فؤاد شكر “محسن”، بعد أن قتل حزب الله 12 طفلا في مجدل شمس.

أمس ومن خلال عملية وقائية استباقية أحبطنا محاولة أخرى من حزب الله لاستهداف مواطني دولة إسرائيل في المنطقتين الشمالية والوسطى. وكانت الغالبية العظمى لهذه الأهداف التي دمرناها أمس موجهة نحو شمال البلاد.

نحن عازمون للغاية على مواصلة ضرب حزب الله، والقضاء على المزيد من القادة في صفوفه، وتجريده منشآته وقدراته ونحن لا نتوقف. فلدى حزب الله مزيد من القدرات ولم تكتمل المهمة بعد. إن مهمتنا واضحة وهي تتمثل في إعادة سكان المنطقة الشمالية إلى ديارهم بأمان، ويعمل جيش الدفاع على تحقيق ذلك على مدار الساعة. نحن عازمون على إعادة سكان المنطقة الشمالية إلى ديارهم بأمان بأسرع وقت ممكن.

شاهد/ي

إيران وزارة الدفاع الإسرائيلية

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في اجتماع في وقت سابق اليوم مع قائد الجيش الأمريكي إن العدوان الإيراني “وصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق” ، وأن إسرائيل والولايات المتحدة بحاجة إلى تطوير “قدرات مشتركة” لجميع مسارح الحرب.

وأجرى غالانت “نقاشا حول قضايا استراتيجية” مع رئيس هيئة الأركان المشتركة، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، بحسب مكتبه.

وناقش غالانت مع الجنرالات “مفترق طرق استراتيجي” تواجهه إسرائيل خلال الحرب، كما يقول مكتبه.

“في مناقشة إيران ، سلط غالانت الضوء على أعلى مستوى له على الإطلاق في الأنشطة العدوانية ، فضلا عن سعي إيران المستمر للحصول على قدرات نووية. وفي هذا الصدد، شدد الوزير غالانت على أنه يجب على إسرائيل والولايات المتحدة الاستعداد في أي وقت للوفاء بالتزامهما المشترك بمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية عسكرية”.

ونقل عن غالانت قوله: “لقد وصل العدوان الإيراني إلى أعلى مستوياته على الإطلاق - لمواجهة ذلك ، يجب أن نعمل معا لتحقيق وإبراز قدرات رائدة في جميع المجالات”.

وحضر الاجتماع أيضا رئيس مديرية عمليات جيش الدفاع الإسرائيلي، اللواء عوديد باسيوك. رئيس مديرية الاستخبارات العسكرية، اللواء شلومي بيندر؛ قائد سلاح الجو الإسرائيلي، الميجور جنرال تومر بار؛ قائد البحرية الإسرائيلية، نائب الأدميرال دافيد ساعر سلامة؛ وغيرهم من كبار المسؤولين الدفاعيين والعسكريين.

المقال السابق
رئيس أركان الجيش الإيراني: هجوم "حزب الله" جزء من الإنتقام
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

كانوا في اجتماع في مكتب تحت الأرض.. الجيش الاسرائيلي يعلن تفاصيل عن اغتيال عقيل وقادة أساسيين في حزب الله

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية