"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بتوقيت متزامن مع "التوتير الإيراني" ..حزب الله يكثف استهداف إسرائيل بالمسيّرات الإنقضاضية

نيوزاليست
السبت، 13 أبريل 2024

بتوقيت متزامن مع "التوتير الإيراني" ..حزب الله يكثف استهداف إسرائيل بالمسيّرات الإنقضاضية

لوحظ أنّ “حزب الله” رفع في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ولا يزال، مستوى استهدافاته في شمال إسرائيل، مكثفًا، بطريقة غير معتادة، مستوى استعمال مسيّراته الإنقضاضية.

وهو توسل هذه المسيّرات الإنقاضية أكثر من مرة اليوم، متسببًا بإلحاق جروح خطرة برجل أمن في حانيتا.

و أصدرت المقاومة الاسلامية بيانين أفادت في الثاني عن استهدافها ‏‏‏ “عند الساعة 06:50 من عصر اليوم هجومًا جويًا ‏بمسيرات انقضاضية على منصات القبة الحديدية في موقع الدفاع الجوي المستحدث في “تل نعمة” و‏الذي أنشأه العدو بديلًا عن الموقع الذي استهدفته المقاومة سابقًا في “كفر بلوم”، وأصابت المسيرات أهدافها بدقة”.

فيما أفادت بالبيان الأوّل ‏عن شنّها ‏ “عند الساعة 03:00 من بعد ظهر يوم السبت 13-04-‏‏2024 هجومًا جويًا بمسيرات انقضاضية على مبنى في مستعمرة حانيتا اتخذه العدو الإسرائيلي مقرًا مستحدثًا لقواته وأوقعوا من فيه بين قتيل وجريح”.

ويتزامن هذا التصعيد النوعي ، على الرغم من أنّه بقي ضمن “الإطار الجغرافي التقليدي”، في وقت ينتظر فيه العالم الأسلوب الذي سترد به إيران على الهجوم الإسرائيلي الدموي ضد قنصليتها في دمشق.

ولم تحدد إسرائيل بعد طريقة ردها على توسيع هجوم “حزب الله”، فهي استهدفت أمس جبل الريحان، ولكن الجميع يترقبون ردها على التوسع في استعمال المسيّرات التي عادة تكون بتنفيذ غارات على بعلبك والبقاع الغربي.

المقال السابق
تحليل لسلوك الإسرائيليّين في ضوء التهديدات: الإنتقام الإيراني..حصل
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

يديعوت أحرونوت: سئمت إسرائيل من "الاستنزاف"و"القفازات" وتدفع نصر الله إلى حرب شاملة

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية