"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بسبب "تكتيكات خادعة".."ميتا" تحظر شبكات إعلامية روسية

نيوزاليست
الاثنين، 16 سبتمبر 2024

تقول شركة Meta META المالكة لفيسبوك إنها تحظر RT و Rossiya Segodnya وغيرها من شبكات الإعلام الحكومية الروسية من منصاتها ، مدعية أن المنافذ استخدمت تكتيكات خادعة لتنفيذ عمليات تأثير سرية عبر الإنترنت.

ويمثل الحظر تصعيدا حادا في الإجراءات التي تتخذها أكبر شركة للتواصل الاجتماعي في العالم ضد وسائل الإعلام الحكومية الروسية، بعد أن أمضت سنوات في اتخاذ خطوات أكثر محدودية مثل منع وسائل الإعلام من عرض الإعلانات وتقليل وصول منشوراتها.

“بعد دراسة متأنية ، قمنا بتوسيع نطاق إنفاذنا المستمر ضد وسائل الإعلام الحكومية الروسية. تم حظر Rossiya Segodnya و RT والكيانات الأخرى ذات الصلة الآن من تطبيقاتنا على مستوى العالم بسبب نشاط التدخل الأجنبي ”، كما تقول شركة التواصل الاجتماعي في بيان مكتوب.

وتقول إن تطبيق الحظر سيبدأ خلال الأيام المقبلة. بالإضافة إلى Facebook ، تشمل تطبيقات Meta Instagram و WhatsApp و Threads.

جاءت خطوة ميتا بعد أن وجهت الولايات المتحدة اتهامات بغسل الأموال في وقت سابق من هذا الشهر ضد اثنين من موظفي RT بسبب ما قال المسؤولون إنه مخطط لتوظيف شركة أمريكية لإنتاج محتوى عبر الإنترنت للتأثير على انتخابات 2024.

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الجمعة إنه يتعين على الدول التعامل مع أنشطة هيئة الإذاعة والتلفزيون الروسية (آر تي) كما تفعل مع عمليات استخباراتية سرية.

سخرت RT من الإجراءات الأميركية واتهمت الولايات المتحدة بمحاولة منع المذيع من العمل كمنظمة صحفية.

وفي مواد إحاطة اطلعت عليها رويترز قالت ميتا إنها شاهدت وسائل إعلام روسية تسيطر عليها الدولة تحاول التهرب من الكشف عن أنشطتها على الإنترنت في الماضي وتتوقع أن تستمر في محاولة الانخراط في ممارسات خادعة في المستقبل.

المقال السابق
عامان على قتل مهسا أميني: غيّرت طبيعة الصراع في الداخل الإيراني
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

نتنياهو يجري مشاروات خاصة بالحرب على "حزب الله" والخيار" الدبلوماسي" يبقى قائمًا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية