"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بسبب اكتظاظها... بريطانيا تبحث عن سجون للإيجار خارج أراضيها

نيوزاليست
الأربعاء، 4 أكتوبر 2023

أعلن وزير العدل البريطاني ليكس تشاك الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 عن تخطيط بلاده لتأجير أماكن في سجون دول أجنبية من أجل تجاوز مشكل الاكتظاظ في المؤسسات السجنية بالمملكة المتحدة.

ارتفع عدد نزلاء السجون في المملكة المتحدة بشكل كبير منذ عام 2020، ووفقًا لأحدث الأرقام، يوجد اليوم 87793 سجينًا محتجزًا، واعتبارًا من 29 سبتمبر 2023، بلغت الطاقة الاستيعابية في جميع السجون 88,561.

وأوضح ليكس تشالك في خطاب له خلال مؤتمر لحزب المحافظين في مانشستر أن مباحثات بدأت فعلاً مع دول أوروبية من أجل تفعيل الخطة. ومن شأن القانون المقترح أن يسمح للحكومة بالعمل مع الشركاء الدوليين على إبرام اتفاقات ذات منفعة متبادلة لإيواء السجناء في الخارج، مع إجراء مناقشات استكشافية مع الشركاء المحتملين في أوروبا.

تعني الاتفاقيات أنه يمكن نقل السجناء من السجون في بريطانيا إلى سجون دولة أخرى، لكن بشرط أن تتوافق المرافق والنظام وإعادة التأهيل مع المعايير البريطانية.

يوضح الوزير أن استئجار أماكن في السجون الأجنبية يعد ممارسة معروفة في دول أخرى، ويضيف أن “المحافظين ملتزمون باتخاذ إجراءات صارمة لجعل شوارعنا أكثر أمانا”.

في هذا السياق، أوضح تشاك أن بلاده تعمل على توسعة السجون، وقد تمكنت من توفير أماكن لـ5000 سجين عبر تحديث آلاف السجون في بريطانيا، بنظام عصري يُسهّل إعادة التأهيل.

المقال السابق
تركيا: منفّذا الهجوم في أنقرة تدرّبا في سوريا
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الجيش الاسرائيلي يعلن في بيان عن اغتيال عقيل وقادة عسكريين

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية