"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بريطانيا: متى غادرت "حماس" غزة يمكن أن نعترف بدولة فلسطينية

نيوزاليست
الخميس، 1 فبراير 2024

قال وزير الخارجية البريطاني، أمس الخميس، إن بلاده يمكن أن تعترف رسميا بالدولة الفلسطينية بعد وقف إطلاق النار في غزة دون انتظار نتيجة محادثات قد تستمر لسنوات بين إسرائيل والفلسطينيين حول حل الدولتين.

وقال ديفيد كاميرون، متحدثاً إلى وكالة أسوشيتد برس خلال زيارة قام بها إلى لبنان بهدف تهدئة التوترات الإقليمية، إنه لا يمكن أن يتم الاعتراف بالدولة ما دامت حماس في غزة، ولكن يمكن أن يتم ذلك بينما تستمر المفاوضات الإسرائيلية مع القادة الفلسطينيين.

وأضاف أنه لكي تعترف بلاده بالدولة الفلسطينية، سيتعين على قادة حركة حماس المسلحة مغادرة غزة “لأنه لا يمكن أن يكون لديك حل الدولتين مع استمرار سيطرة الأشخاص المسؤولين عن أحداث 7 أكتوبر/تشرين الأول على غزة”.

وقال كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، إن اعتراف المملكة المتحدة بدولة فلسطين المستقلة، بما في ذلك في الأمم المتحدة، “لا يمكن أن يأتي في بداية العملية، لكن لا يجب أن يكون نهاية العملية”. وقال “ما يتعين علينا القيام به هو إعطاء الشعب الفلسطيني أفقًا نحو مستقبل أفضل، مستقبل أن يكون له دولة خاصة به”. وأضاف أن هذا الاحتمال “حيوي للغاية للسلام والأمن على المدى الطويل في المنطقة”.

المقال السابق
كيف تقارب الأحزاب اللبنانية "فكرة" عودة سعد الحريري عن "تعليق عمله السياسي"؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هل فعلًا بدّل حزب الله موقفه من تزامن وقف النار مع غزة؟

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية