"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بن غفير يهاجم بايدن و"يريد" ترامب

نيوزاليست
الأحد، 4 فبراير 2024

أعرب وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتامار بن غفير لصحيفة وول ستريت جورنال عن اعتقاده بأنّ إسرائيل ستتلقى المزيد من الدعم من الولايات المتحدة إذا أعيد انتخاب الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال: “بدلاً من أن يقدم لنا دعمه الكامل، ينشغل بايدن بتقديم المساعدات الإنسانية والوقود الذي يذهب إلى حماس في غزة.لو كان ترامب في السلطة، لتصرفت الولايات المتحدة بطريقة مختلفا تماما”.

واتعبر بن غفير أنّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو “على مفترق طرق”، وأنه “عليه أن يختار الاتجاه الذي سيذهب إليه”، لكن الوزير يقول إنه لا ينوي الانسحاب من الحكومة الحالية رغم أنه هدد مراراً وتكراراً بالقيام بذلك.

وأثارت مواقف بن غفير غضب الوزير في حكومة الحرب بيني غانتس ورئيس المعارضة يائير لابيد.

وكتب غانتس على موقع “أكس” أنّ “الخلافات مسموحة، حتى مع أكبر وأهم حليف لنا، ولكن يجب أن تأتي في المنتديات ذات الصلة وليس في تعليقات غير مسؤولة في وسائل الإعلام، والتي تضر بالمصالح الاستراتيجية لدولة إسرائيل وأمن إسرائيل”. البلاد والمجهود الحربي في هذا الوقت”.

وأضاف غانتس أنه “على رئيس الوزراء أن يأمر وزير الأمن القومي بضبط النظام، الذي بدلا من التعامل مع قضايا الأمن الداخلي يتسبب في أضرار جسيمة للعلاقات الخارجية لإسرائيل”.

وقال لابيد:” “المقابلة التي أجراها بن غفير مع صحيفة وول ستريت جورنال هي ضرر مباشر لمكانة إسرائيل الدولية، ضرر مباشر للمجهود الحربي، تضر بأمن إسرائيل وتثبت في الغالب أنه لا يفهم أي شيء في الدبلوماسية الخارجية” وقال: “نتنياهو ليس لديه سيطرة على المتطرفين في حكومته”.

المقال السابق
استهداف أميركي وبريطاني لعشرات الأهداف الحوثية في اليمن
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

مئات الغارات على الجنوب والبقاع وبيروت وبيوت المدنيين في المرمى وحزب الله يرد/ تغطية مستمرة

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية