"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بماذا أوصى ترامب إن نجحت ايران باغتياله؟

نيوزاليست
الخميس، 25 يوليو 2024

يستحضر المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب إبادة خصم الولايات المتحدة إيران في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يذكرنا بأكثر انفجاراته إثارة أثناء وجوده في البيت الأبيض.

“إذا قاموا ب “اغتيال الرئيس ترامب” ، وهو احتمال دائم ، آمل أن تمحو أميركا إيران ، وتمحوها من على وجه الأرض - إذا لم يحدث ذلك ، اعتبار القادة الأميريكيين” جبناء بلا شجاعة ”!” كتب على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به ، الحقيقة الاجتماعية.

وأدلى ترامب بهذه التصريحات إلى جانب مقطع فيديو قصير لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وهو يطرح مؤامرات إيرانية مزعومة ضد ترامب في خطابه أمام الكونغرس.

وذكرت وسائل إعلام أميركية الأسبوع الماضي أن جهاز الخدمة السرية الأميركي عزز الإجراءات الأمنية لترامب قبل أسابيع بعد أن علمت السلطات بمؤامرة إيرانية لقتله، على الرغم من أنها لم تكن مرتبطة بمحاولة اغتياله الأخيرة التي أطلق فيها أميركي يبلغ من العمر 20 عاما أعيرة نارية خلال تجمع انتخابي. وذكرت شبكة “سي إن إن” أن السلطات الأمريكية تلقت معلومات استخباراتية من “مصدر بشري” حول خطة من طهران تستهدف الرئيس السابق، مما تسبب في تعزيز الحماية لترامب. كما ذكرت وسائل إعلام أمريكية أخرى المؤامرة.

يذكر منشور ترامب بحلقة مثيرة للجدل في عام 2019 عندما هدد ، كرئيس ، ب “محو” إيران إذا نفذت البلاد هجوما على “أي شيء أميركي”.

المقال السابق
تحقيق موسّع عن تورط النظام السوري والميليشيات الداعمة له بتجارة المخدرات
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

قائد المنطقة الشمالية ينسق مع قائد" البحرية" حرب إسرائيل ضد حزب الله

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية