"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بلينكن ينشط اتصالاته من أجل "تمكين الدولة اللبنانية من إعادة بناء نفسها"

نيوزاليست
الجمعة، 11 أكتوبر 2024

أعرب وزير الخارجية الاميركي أنتوني بلينكن عن أمله في التوصل إلى حل دبلوماسي في لبنان ومنع نشوب صراع أوسع، حيث يدعم جهود الدولة الهشة لتأكيد نفسها ضد حزب الله.

يقول بلينكن مرة أخرى إن إسرائيل، التي تشن ضربات واسعة ومميتة على أهداف حزب الله في لبنان، “لها الحق في الدفاع عن نفسها”، لكنه يقول إنه يشعر بالقلق من تدهور الوضع الإنساني.

يقول: “لدينا جميعا مصلحة قوية في محاولة المساعدة في خلق بيئة يمكن للناس فيها العودة إلى منازلهم وسلامتهم وأمنهم ، ويمكن للأطفال العودة إلى المدرسة. لذلك لدى إسرائيل مصلحة واضحة ومشروعة للغاية في القيام بذلك. الشعب اللبناني يريد الشيء نفسه. نعتقد أن أفضل طريقة للوصول إلى هناك هي من خلال التفاهم الدبلوماسي، التفاهم الذي نعمل عليه منذ بعض الوقت، والذي نركز عليه الآن”.

كما تحدث بلينكن هاتفيا مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية.

الرئاسة اللبنانية شاغرة منذ عامين، ويشدد بلينكن على “الحاجة إلى تمكين القيادة التي تعكس إرادة الشعب من أجل لبنان مستقر ومزدهر ومستقل”.

يقول بلينكن إن الولايات المتحدة ستعمل على دعم الدولة اللبنانية الهشة لبناء نفسها بعد سيطرة حزب الله منذ فترة طويلة.

ويقول: “من الواضح أن الشعب اللبناني لديه مصلحة – مصلحة قوية – في أن تفرض الدولة نفسها وتتحمل المسؤولية عن البلد ومستقبله”.

المقال السابق
عقوبات أميركية واسعة على قطاع النفط الإيراني ومطاردة "أسطول الظل"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب الله ينعي السنوار

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية