"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بلينكن: مشكلة إسرائيل مع "حزب الله" حقيقية ومشروعة ولكن الحل ليس بالحرب

نيوزاليست
الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إنه في حين أن إسرائيل لديها “مشكلة حقيقية ومشروعة” مع حزب الله، إلا أن القضية تحتاج إلى حل من خلال الدبلوماسية بدلا من الحرب. “إسرائيل لديها مشكلة حقيقية ومشروعة”، قال بلينكن لشبكة إن بي سي. “بعد الأحداث المروعة التي وقعت في 7 أكتوبر من قبل حماس في جنوب إسرائيل، انضم حزب الله اللبناني وبدأ في إطلاق الصواريخ على إسرائيل. “اضطر الناس الذين يعيشون في شمال إسرائيل إلى إخلاء منازلهم. دمرت القرى، ودمرت المنازل، وأجبر 70,000 إسرائيلي على ترك منازلهم، وبدأت إسرائيل في الرد بإطلاق النار”.

اضاف: ما يريده الجميع هو بيئة آمنة يمكن للناس فيها ببساطة العودة إلى منازلهم ، ويمكن للأطفال العودة إلى المدرسة. هذا ما تسعى إليه إسرائيل. “أفضل طريقة لتحقيق ذلك ليست من خلال الحرب ، وليس من خلال التصعيد. سيكون ذلك من خلال اتفاق دبلوماسي. في حين أن هناك قضية مشروعة للغاية هنا، فإننا لا نعتقد أن الحرب هي الحل”.

يقول بلينكن إن الولايات المتحدة تعمل مع الشركاء الدوليين في الجمعية العامة للأمم المتحدة على خطة لتهدئة الوضع.

يقول: “إذا كانت هناك حرب واسعة النطاق ، فلن يحل ذلك المشكلة. نحن نؤيد حل المشكلة من خلال الدبلوماسية، وليس من خلال الحرب”.

المقال السابق
توصيف عسكري إسرائيلي للقرى اللبنانية في الجنوب والبقاع
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

آلاف الغارات على الجنوب والبقاع وجبل لبنان وآلاف الضحايا ونزوح جماعي وبيوت المدنيين في المرمى وحزب الله يرد/ تغطية مستمرة

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية