"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بلينكن معلقا على نتنياهو: لم نوقف سوى شحنة اسلحة واحدة

نيوزاليست
الثلاثاء، 18 يونيو 2024

رد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على ادعاء رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بأن إدارة بايدن تحجب نقل الأسلحة والذخيرة، وأصر على أنه تم احتجاز شحنة واحدة فقط من القنابل الثقيلة وأن جميع عمليات النقل المتبقية مستمرة.

في وقت سابق اليوم، أصدر نتنياهو بيانا مصورا باللغة الإنجليزية وصف فيه الخطوة الأمريكية بأنها “لا يمكن تصورها” وكشف أن بلينكن أكد له في اجتماعهما الأسبوع الماضي أن الإدارة تعمل على إزالة هذه “العراقيل”.

وخلال ظهوره في مؤتمر صحفي في واشنطن إلى جانب الأمين العام الزائر لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، سئل بلينكن عما إذا كانت رواية نتنياهو دقيقة.

“نحن مستمرون في مراجعة شحنة واحدة تحدث عنها الرئيس بايدن في ما يتعلق بالقنابل التي يبلغ وزنها 2000 رطل بسبب مخاوفنا بشأن استخدامها في منطقة مكتظة بالسكان مثل رفح. هذا لا يزال قيد المراجعة»، يجيب بلينكن. “لكن كل شيء آخر يتحرك كما يتحرك عادة … من منظور التأكد من أن إسرائيل لديها ما تحتاجه للدفاع عن نفسها ضد هذه التحديات المتعددة [التي تواجهها]“.

وعند الضغط عليه مرة أخرى للإجابة عما إذا كان نتنياهو يقول الحقيقة، أجاب بلينكن: “لن أتحدث عما قلناه في المحادثات الدبلوماسية”.

المقال السابق
تحليل عبري: هكذا أصبح حزب الله التهديد الرئيسي والأكثر إلحاحا لإسرائيل
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

إسرائيل تحقق في صحة "افتراضات" تفيد بمقتل يحيى السنوار

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية