"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ترامب يؤنّب هاريس خلال استقباله نتنياهو: نحن أقرب الى حرب عالمية ثالثة

نيوزاليست
الجمعة، 26 يوليو 2024

ترامب يؤنّب هاريس خلال استقباله نتنياهو: نحن أقرب الى حرب عالمية ثالثة

وصف الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب التصريحات الأخيرة لنائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس حول الحرب في غزة بأنها “عدم احترام” لإسرائيل، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في فلوريدا.

“أعتقد أن تصريحاتها كانت غير محترمة. لم يكونوا لطيفين جدا في ما يتعلق بإسرائيل. أنا في الواقع لا أعرف كيف يمكن لشخص يهودي أن يصوت لها. لكن الأمر متروك لهم. لكنها بالتأكيد كانت لا تحترم إسرائيل، في رأيي”، يقول ترامب، وفقا لقراءة من الاجتماع في منزله في بالم بيتش.

وأصرت هاريس، المرشحة الديمقراطية المفترضة للرئاسة، أمس على أنها لن “تصمت” بشأن المعاناة في غزة، في تصريحات أدلت بها بعد وقت قصير من لقائها نتنياهو في البيت الأبيض.

وأثارت تصريحاتها شكاوى إسرائيلية غاضبة من أنها قد تعقد الجهود للتوصل إلى اتفاق مع حركة حماس لتحرير الرهائن وإنهاء الحرب في غزة.

“إذا فزنا، سيكون الأمر بسيطا للغاية. كل شيء سينجح وبسرعة كبيرة. إذا لم نفعل ذلك ، فسوف ينتهي بك الأمر بحروب كبرى في الشرق الأوسط وربما حرب عالمية ثالثة. أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة أكثر من أي وقت مضى منذ الحرب العالمية الثانية. لم نكن أبدا قريبين جدا لكن لدينا أشخاصا غير أكفاء يديرون بلدنا ”، يقول ترامب قبل أن يتم إخراج الصحفيين.

خلال اللقاء، شكر نتنياهو أيضا ترامب على العمل على تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط خلال فترة رئاسته.

وقدم نتنياهو لترامب قبعة كتب عليها “النصر الكامل”، في إشارة إلى حرب إسرائيل المستمرة ضد حركة حماس في غزة.

ونشر نتنياهو صورة لنفسه وهو يقدم القبعة لترامب على مع عبارة “السبت شالوم” ، مع رموز تعبيرية للأعلام الأمريكية والإسرائيلية.

المقال السابق
المحكمة المركزية في اسرائيل تتيح منح بث قناة الجزيرة
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

اردوغان يدعو الى "تحالف إسلامي" ضد إسرائيل

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية