"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بايدن يتلقى ضربة لمصلحة ترامب من "المحكمة العليا"

نيوزاليست
الاثنين، 1 يوليو 2024

انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن حكم المحكمة العليا الأمريكية بشأن الحصانة الرئاسية الذي اعتبر انتصارا لمنافسه الرئيس السابق دونالد ترامب في تصريحات قوية من البيت الأبيض.

وجدت المحكمة العليا الأمريكية أنه لا يمكن محاكمة ترامب على أي أفعال كانت ضمن سلطاته الدستورية كرئيس، ولكن يمكن أن تكون لأفعال خاصة، في حكم تاريخي يعترف لأول مرة بأي شكل من أشكال الحصانة الرئاسية من الملاحقة القضائية.

يقول بايدن: “تأسست هذه الأمة على مبدأ أنه لا يوجد ملوك في أمريكا” ، مضيفا أنه لا أحد فوق القانون. مع قرار المحكمة العليا، كما يقول، “تغير ذلك بشكل جذري”.

يترشح بايدن لإعادة انتخابه ضد ترامب وانتقد بشدة تصرفات منافسه المتعلقة بغارة 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول الأمريكي من قبل أنصار ترامب ، الذين صدقوا ادعاءات ترامب الكاذبة بأنه فاز في انتخابات 2020.

ويدلي بايدن (81 عاما) بأول مجموعة من التصريحات له في البيت الأبيض منذ أن أدت مناظرته المهتزة ضد ترامب الأسبوع الماضي إلى دعوات له للتنحي عن منصبه كحامل لواء الحزب الديمقراطي في الانتخابات.

بعد أن تعثر في كلماته على منصة المناظرة في أتلانتا ، سيتم فحص ملاحظاته وموقفه بحثا عن علامات على أنه قادر على الترشح لإعادة انتخابه وحكم البلاد لمدة أربع سنوات أخرى.

المقال السابق
بلينكن عن الجبهة اللبنانية: جميع اللاعبين لا يريدون حربًا قد تقع فعلًا!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

برّي "يحتضن" قبلان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية