"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بايدن يحذر: من عدم انتقال سلمي للسلطة إلى هاريس في حال خسر ترامب

نيوزاليست
الخميس، 8 أغسطس 2024

خلال مقابلة مع شبكة “سي بي أس نيوز” سيتم بثها الأحد القادم، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن “عدم ثقته على الإطلاق” بشأن انتقال سلمي للسلطة إلى كامالا هاريس في حال خسارة دونالد ترامب الانتخابات المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وفق مقتطفات من المقابلة بثتها الشبكة الأربعاء، قال بايدن “إنه يعني ما يقول ونحن لا نأخذه على محمل الجد. إنه يعني ذلك عندما يقول إذا خسرنا فسيكون هناك حمام دم”، في إشارة إلى حديث الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، مشددا على أن تلميحات ترامب بعدم تقبل الخسارة يجب أن تؤخذ بجدية.

وأشار بايدن، الذي استند مرارا خلال حملته الانتخابية إلى واقعة اقتحام الكونغرس في السادس من كانون الثاني/يناير 2021، إلى تصريحات ترامب التي تضمنت تحذيرا حرفيا من “حمام دم” إذا خسر الانتخابات، علما أن المرشح الجمهوري قال إنه كان يتحدث في سياق استيراد السيارات الكهربائية من الصين.

واتهم بايدن الرئيس السابق بالسعي لتعيين حلفاء له في مناصب أساسية بلجان انتخابية في ولايات أمريكية للتلاعب بنتائج الفرز إذا خسر مجددا.

وقال بايدن “لا يمكن أن يكون حبك للبلاد مشروطا بفوزك”.

وأكد الرئيس الديمقراطي أن خصمه يشكل تهديدا للديمقراطية الأمريكية. وتتبنى هاريس هذه المقولات أحيانا، لكنها تركز أكثر على رؤية إيجابية في حملتها التي أعادت تنشيط الديمقراطيين، وجمعت ملايين الدولارات، ما منحها تقدما على ترامب في الاستطلاعات.

وشنت المرشحة الديمقراطية للانتخابات كامالا هاريس مع مرشحها لمنصب نائب الرئيس تيم وولز، هجوما لاذعا على ترامب في أول ظهور لهما معا.

وقالت هاريس في تجمع انتخابي قدمت فيه نائبها تيم وولز، إنها تعرف أمثال دونالد ترامب، مضيفة أن عملها سابقا كمدعية عامة مكنها من متابعة أنواع مختلفة من المجرمين.

أما وولز فاتهم الرئيس السابق ومرشح الجمهوريين ترامب بأنه “رجل يبث الفُرقة”، وأن لا همّ له إلا خدمة نفسه، وأكد أن الانتخابات المقبلة ستحدد أي اتجاه ستمضي فيه البلاد.

المقال السابق
عطر جدد من "دولتشي إند غابانا" للكلاب بـ ١٠٩ دولارات
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

نتنياهو عقب الغارة: أفعالنا تتحدث عن نفسها

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية