"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بايدن يبحث تهديدات إيران ومحورها مع نتنياهو ..وهذه هي المحصلة

نيوزاليست
الخميس، 1 أغسطس 2024

بحث الرئيس الأميركي جو بايدن مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في اتصال هاتفي، ليل الخميس، في التهديدات التي تتعرض لها إسرائيل من محور المقاومة عمومًا ومن ايران وحزب الله خصوصا.

وقال البيت الأبيض إنه شدد على التزام أمريكا بالدفاع عن أمن إسرائيل “ضد جميع التهديدات من إيران”، وأن الاثنين ناقشا نشر قوات عسكرية أمريكية جديدة للحماية من هجمات محتملة من الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار.

وقامت الولايات المتحدة بعمليات نشر عسكرية دفاعية جديدة للمساعدة في الدفاع عن إسرائيل وفق ما أعلن البيت الأبيض في قراءته للمكالمة بين الرئيس ابايدن ونتنياهو.

وتعمل إسرائيل على وضع اللمسات الأخيرة على تنسيق تحالف إقليمي ودولي لإحباط رد محتمل على مقتل إسماعيل هنية وفؤاد شكر، كما كان الحال عندما أطلقت إيران مئات الطائرات بدون طيار والصواريخ على إسرائيل في 13-14 أبريل.

وقال بايدن إن مقتل زعيم حماس إسماعيل هنية لم يكن مفيدا لوقف إطلاق النار في حرب إسرائيل مع حركة غزة.

وقال بايدن إنه في محادثته المباشرة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في وقت سابق يوم الخميس حثه على التوصل بسرعة إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف “لدينا الأساس لوقف إطلاق النار. يجب أن يتحرك عليها ويجب أن يتحركوا عليها الآن”، يقول بايدن عن نتنياهو.

وأضاف أنه “قلق للغاية” بشأن التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط.

وأدلى بهذه التصريحات في قاعدة أندروز المشتركة بولاية ماريلاند حيث هبطت طائرة تقل محتجزين أفرجت عنهم روسيا في وقت متأخر يوم الخميس.

المقال السابق
هكذا يتحضر الجيش الإسرائيلي لانتقام "جبهة المقاومة"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

كم أصبح مجمل عدد قتلى حزب الله منذ 8 اكتوبر؟

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية