"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بايدن: ردّنا بدأ وسوف يستمر وقد استهدف منشآت يستخدمها "الحرس الثوري الإيراني"

نيوزاليست
الجمعة، 2 فبراير 2024

بايدن: ردّنا بدأ وسوف يستمر وقد استهدف منشآت يستخدمها "الحرس الثوري الإيراني"

أكد الرئيس الأميركي جو بايدين، السبت، توجيهه القوات الأميركية لتنفيذ ضربات على منشآت في العراق وسوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني، لافتاً أن “ردنا بدأ وسيستمر في الأماكن والأوقات التي نختارها”.

فقد قال بايدن، في بيان عقب شن القوات الأمريكية هجمات واسعة في العراق وسوريا، إن “الضربات الأمريكية بدأت اليوم وستستمر بالأوقات والأماكن التي نختارها”.

أضاف بايدن “بناءً على توجيهاتي، ضربت القوات العسكرية الأمريكية أهدافًا في منشآت في العراق وسوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له لمهاجمة القوات الأمريكية”.

كما أشار إلى أنه “لا نسعى إلى الصراع في الشرق الأوسط أو في أي مكان آخر في العالم ولكن ليعلم كل من قد يسعون إلى إلحاق الأذى بنا ما يلي: إذا قمت بإيذاء أميركي، فسنرد”.

كذلك قال الرئيس جو بايدن “هذا المساء وبناء على توجيهاتي نفذت القوات الأميركية ضربات على منشآت في العراق وسوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والفصائل المتحالفة معه في مهاجمة القوات الأميركية”.

البيت الأبيض

وأعلن البيت الابيض انه ابلغ الحكومة العراقية قبل تنفيذ الضربات في القائم.

وقال منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي للاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، إن “الهجمات نُفذت في ثلاث مناطق مختلفة في العراق وأربع مناطق مختلفة في سوريا وتقوم وزارة الدفاع بدراسة نتائج الهجوم، لكننا نعتقد أنه كان ناجحا ولا نعرف عدد القتلى والجرحى من رجال الميليشيات وتم إطلاع الرئيس بايدن والهجمات بدأت اليوم لكنها لم تنته وستستمر”.

وذكر كيربي أن “المنشآت التي تم استهدافها تستخدمها مجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني لاستهداف القوات الأميركية في الشرق الأوسط”.

ونوه إلى أنه “لا اتصالات مع إيران منذ مقتل ثلاثة جنود أميركيين في شمال شرق الأردن”.

المقال السابق
تفاصيل الغارات الأميركية على سوريا: 18 قتيلُا على الأقل
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

نتنياهو يتحدث عن النصر مع "جنرالات الشمال" ويقول لماكرون: إجراءات ضد حزب الله فرصة لتغيير الواقع في لبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية