"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بايدن للأميركيين:إنتخبوا المدعية العامة وليس المجرم المدان

نيوزاليست
الثلاثاء، 20 أغسطس 2024

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، على دعمه لنائبته كامالا هاريس، التي ستخوض الانتخابات الرئاسية ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، في العاشر من نوفمبر المقبل.

وحظي الرئيس الأميركي بتصفيق حار لدى وصوله إلى المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو، لإلقاء خطاب سلّم فيه الشعلة لنائبته هاريس التي سيرشّحها الحزب رسمياً لخلافته.

وبعد أن قدّمته ابنته آشلي على المسرح، قال بايدن مخاطباً الحشد الذي قابله بهتافات صاخبة وتصفيق حار: “أحبكم”.

وشدد الرئيس الأميركي على أن بلاده “تخوض معركة من أجل روح الولايات المتحدة ومستقبلها”، مضيفا: “كنت مصرا على أن تتحرك أميركا إلى الأمام.. وعلى الوقوف في وجه كل أشكال الكراهية”.

“هل أنتم مستعدون؟” ودعا بايدن الأميركيين إلى تقديم كل الدعم لهاريس، مشددا على أنها “ستكون الرئيس السابع والأربعين للولايات المتحدة”.

وتابع بحماس: “هل أنتم مستعدون للتصويت من أجل الحرية؟ هل أنتم مستعدون للتصويت من أجل الديمقراطية وأميركا؟ اسمحوا لي أن أسألكم، هل أنتم مستعدون لانتخاب كامالا هاريس و(نائبها) تيم والز؟“.

كما دعا إلى “اختيار مدعية عامة في المكتب البيضاوي بدلا من مجرم مدان” في إشارة إلى هاريس التي كانت المدعية العامة في ولاية كاليفورنيا سابقا، ومنافسها الجمهوري ترامب الذي يواجه قضايا قانونية.

وعلى صعيد السياسة الخارجية، أوضح بايدن أن المتظاهرين الذين يحتجون على الحرب الدائرة في قطاع غزة أمام مقر المؤتمر العام الوطني للحزب الديمقراطي “لديهم وجهة نظر”.

وأوضح: “هؤلاء المحتجون في الشارع لديهم وجهة نظر. الكثير من الناس الأبرياء يقتلون على الجانبين”، مضيفا أن الوقت حان “لإنهاء هذه الحرب”.

وشدد على بايدن على بلاده ملتزمة بإيجاد حل سلمي للأزمة في الشرق الأوسط، في إشارة إلى الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ولدى مغادرته شيكاغو بعد إلقاء كلمته، قال بايدن إن حركة حماس “تتراجع” عن اتفاق مع إسرائيل للاتفاق على وقف إطلاق النار في الحرب في غزة وتبادل الرهائن مقابل الأسرى.

المقال السابق
الجيش الإسرائيلي يستعيد 6 جثث لرهائن قضوا في غزة
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

جنبلاط من عين التينة: كارثة وطنية تحل بلبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية