"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بايدن في السنة الأخيرة من ولايته يستنتج: إيران لا تحظى بقبول أحد في المنطقة ونعمل لتحديد مآل ذلك

نيوزاليست
الخميس، 18 يناير 2024

بايدن في السنة الأخيرة من ولايته يستنتج: إيران لا تحظى بقبول أحد في المنطقة  ونعمل لتحديد مآل ذلك

في السنة الأخيرة من ولايته، وبعدما سعى الى تعويم إيران في المنطقة بإطلاق مفاوضات معها، بعيد وصوله الى البيت الأبيض، وخفف الإجراءات التي كانت تستهدف أدواتها في المنطقة، توصل الرئيس الأميركي جو بايدن الى استنتاج اليوم مفاده: طهران لا تحظى بقبول أحد في المنطقة.

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، أن الضربات الأميركية البريطانية التي تستهدف الحوثيين في اليمن ستستمر ما داموا يواصلون هجماتهم على السفن في البحر الأحمر، كما شدد أن الاشتباكات بين إيران وباكستان هذا الأسبوع تظهر أن طهران لا تحظى بقبول أحد في المنطقة.

وسأل مراسلون في البيت الابيض الرئيس الديموقراطي عن الضربات في اليمن، فأجاب “هل أنها توقف الحوثيين؟ كلا. هل ستستمر؟ نعم”.

وشنّ الجيش الأميركي فجر الخميس، للمرة الرابعة في أقل من أسبوع، ضربات في اليمن على مواقع للمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، استهدفت صواريخ كانت معدة لإطلاقها على خطوط الملاحة البحرية التي أصبحت منذ أسابيع هدفا لهجماتهم.

وتأتي هذه الضربات في الشرق الأوسط، بعد ساعات على إعادة إدراج واشنطن المتمردين اليمنيين على لائحتها للكيانات “الإرهابية” بسبب استمرارهم في مهاجمة السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأعلنت الدنمارك، الخميس، رغبتها في الانضمام إلى التحالف الأميركي البريطاني ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

ودفعت الهجمات التي شنها الحوثيون العديد من شركات الشحن، وبينها الشركة الدنماركية العملاقة ميرسك، إلى تحويل مسار سفنها عبر رأس الرجاء الصالح في جنوب إفريقيا.

وحول الاشتباكات بين إيران وباكستان هذا الأسبوع قال بايدن إنّها تظهر أن طهران لا تحظى بقبول أحد في المنطقة.

وذكر بايدن “كما يمكنكم أن تروا، إيران لا تحظى بالقبول الكبير في المنطقة ونعمل الآن (لتحديد) مآل كل هذا. لا أعلم إلى أين سيؤول ذلك”.

المقال السابق
الناتو يبدأ أكبر مناوراته العسكرية منذ عقود
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هكذا أجاب الرئيس الإيراني عن سؤال عن حرب"حزب الله" وإسرائيل

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية