"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بالنسبة لترامب ..هاريس وراء هجوم حماس في 7 اكتوبر!

نيوزاليست
الخميس، 22 أغسطس 2024

اتهم الرئيس السابق دونالد ترامب نائبة الرئيس كامالا هاريس بالتسبب في هجوم حماس في 7 أكتوبر على جنوب إسرائيل، في منشورات تمت مشاركتها على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به، Truth Social.

“إنها تكره إسرائيل”، كتب المرشح الجمهوري للرئاسة في سلسلة من المنشورات ردا على خطاب هاريس في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي!”

“لقد تسببت في هجوم 7 أكتوبر” ، كتب ترامب في منشور ثان ، يبدو أنه يتفاعل مع خطاب هاريس في DNC ، والذي قالت فيه إن أهوال 7 أكتوبر يجب ألا تحدث مرة أخرى.

“إيران كانت مفلسة - لم يكن لديها أموال لحزب الله”، يضيف ترامب.

ثم يشارك مقطع فيديو يروج لمزاياه ، معلنا أنه خلال رئاسته من 2016 إلى 2020 ، “لعب كرة قاسية مع إيران ، ودمر داعش ، وأبقى الشرق الأوسط في سلام ، وأبقى [الولايات المتحدة] خارج الحروب من خلال القوة”.

كما ينتقد هاريس ، مدعيا أنها “ستأخذنا إلى حرب عالمية نووية ثالثة!”

وتعهدت هاريس بضمان أن إسرائيل سيكون لديها دائما القدرة على الدفاع عن نفسها إذا تم انتخابها في نوفمبر.

“في ما يتعلق بالحرب في غزة ، أنا والرئيس بايدن نعمل على مدار الساعة لأن الوقت قد حان للتوصل إلى اتفاق رهائن واتفاق وقف إطلاق النار” ، كما تقول في خطابها قبل قبول ترشيح حزبها للرئاسة في الليلة الأخيرة من المؤتمر الوطني الديمقراطي.

“سأدافع دائما عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وسأضمن دائما أن إسرائيل لديها القدرة على الدفاع عن نفسها”، تواصل هاريس التصفيق بصوت عال من عشرات الآلاف في المركز المتحد.

وتقول: “لأن شعب إسرائيل يجب ألا يواجه مرة أخرى الرعب الذي تسببت به منظمة إرهابية تسمى حماس في 7 أكتوبر، بما في ذلك العنف الجنسي الذي لا يوصف ومذبحة الشباب في مهرجان موسيقي”.

وفي الوقت نفسه، فإن ما حدث في غزة على مدى الأشهر ال 10 الماضية مدمر. الكثير من الأرواح البريئة، والجوعى اليائسين يفرون إلى بر الأمان مرارا وتكرارا. حجم المعاناة مفجع”.

وتضيف هاريس: “نعمل أنا والرئيس بايدن على إنهاء هذه الحرب بحيث تكون إسرائيل آمنة، ويتم إطلاق سراح الرهائن، وتنتهي المعاناة في غزة، ويمكن للشعب الفلسطيني أن يدرك حقه في الكرامة والأمن والحرية وتقرير المصير”، مستحضرة أعلى تصفيق في قسم السياسة الخارجية في خطابها.

كما تعهدت “بالدفاع عن قواتنا ومصالحنا ضد إيران والإرهابيين المدعومين من إيران”.

المقال السابق
الإحساس بالذنب.. "أستاذ سلوكي" و"محتال" خطر في آن!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

واشنطن "تخشى" من أن تشن إسرائيل حربًا بريّة على لبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية