"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بعد تجريده من شقته.. هاري يتلقى دعوة لحضور تتويج والده

نيوزاليست
الاثنين، 6 مارس 2023

على الرغم من تصاعد الخلافات بين الأمير هاري وزوجته من جهة والقصر الملكي البريطاني من جهة أخرى إلا أنهما تلقيا دعوة أمس من القصر الملكي الإنكليزي لحضور مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث البالغ من العمر 74 عامًا التي ستقام في لندن يوم 6 مايو/أيار المقبل.

وكان الزوجان قد أطلقا تصريحات مسيئة بحق الملك تشارلز والأمير وليام، شقيق هاري الأكبر، وأفراد آخرين من العائلة المالكة في المذكرات التي نُشرت مؤخراً تحت عنوان “البديل” ومن خلال الفيلم الوثائقي الذي عرضته شبكة البث العملاقة نتفليكس بالإضافة إلى سلسلة من المقابلات التلفزيونية السابقة.

وقال المتحدث باسم ساسكس لصحيفة صنداي تايمز إن الزوجين المقيمين في كاليفورنيا حاليا، واللذين انسحبا من العائلة الملكية البريطانية في العام 2020 وسط توترات داخلية متزايدة، تلقيا دعوة عبر البريد الإلكتروني من مكتب الملك بشأن التتويج. إلا أن المصدر لم يكشف قرارهما بشأن الحفل.

وفي وقت سابق أعرب الأمير البالغ من العمر 38 عامًا – الذي يعيش الآن في كاليفورنيا مع زوجته وطفليه ، أرشي ، ثلاثة أعوام ، وليليبت ، 20 شهرًا – أنه ليس متأكدًا مما إذا كان سيحضر حفل التتويج وذلك عندما سئل خلال مقابلة تلفزيونية كيف سيرد إذا تمت دعوته إلى وستمنستر ، ليجيب هاري آنذاك :”هناك الكثير الذي يمكن أن يحدث بين الحين والآخر” وأضاف الأمير: “الباب مفتوح دائما والكرة في ملعبهم.” وفي نهاية حديثه قال :” هناك الكثير مما يجب مناقشته وآمل حقًا أن يكونوا مستعدين للجلوس والتحدث عن ذلك”.

مراسم حفل التتويج

من المنتظر أن يُتوج الملك تشارلز الثالث الذي اعتلى العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، رسمياً في احتفال باذخ في السادس من شهر مايو المقبل ومن المفترض أن يحضر الحفل كبار الشخصيات من كل أنحاء العالم كما سيشاهده مليارات الأشخاص. ومن الجدير بالذكر ويتزامن أن تاريخ حفل التتويج يتزامن مع عيد الميلاد الرابع لنجل هاري وميغان، آرتشي.

ويذكر أن الملك تشارلز الثالث كان قد قرر في وقت سابق تجريد هاري وميغان من منزلهما في “فروغمور كوتاج” الذي كان في السابق ملك دوق ودوقة ساسكس ، وإعطائه إلى الأمير أندرو دوق يورك.

المقال السابق
"الصرخة القاتلة": مطلقتها بالسجن..وهذه قصتها!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

لقاح جديد للأنفلونزا يمكن للفرد أخذه بنفسه

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية