"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بعد انتقادات وزير دفاعه.. نتانياهو: "لن استبدل حماستان بفتحستان"

نيوزاليست
الأربعاء، 15 مايو 2024

قال رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، الأربعاء، إنه “غير مستعد لاستبدال حماستان بفتحستان”، في رد على ما يبدو على وزير دفاعه، يوآف غالانت، الذي وجه انتقادات لاذعة له، الأربعاء، معلنا رفضه أي حكم إسرائيلي لقطاع غزة بعد الحرب.

وقال نتانياهو في كلمة متلفزة بحسابه على منصة “إكس”: “أنا غير مستعد لاستبدال حماستان بفتحستان. بعد المذبحة المروعة في السابع من أكتوبر، أوعزت بتدمير حماس.. الجنود والأذرع الأمنية تحارب لأجل هذا، طالما بقيت حماس على حالها، لن تدخل أي جهة لإدارة القطاع، بالطبع لن نقبل السلطة الفلسطينية”، وفق مراسل الحرة.

وأضاف نتانياهو في كلمته أن “80 في المئة من الفلسطينيين في الضفة الغربية يؤيدون مذبحة السابع من أكتوبر. السلطة الفلسطينية تدعم الإرهاب، وتمول الإرهاب. أنا غير مستعد لاستبدال حماستان بفتحستان.. لذا الشرط الأول لنقل الإدارة إلى جهة أخرى هو تدمير حماس وعمل ذلك بلا أعذار”.

وكان غالانت، قد قال في خطاب متلفز، الأربعاء، إنه “غير موافق على السيطرة” الإسرائيلية على قطاع غزة بعد الحرب، وقال لنتانياهو: “هذه لحظة امتحان. دون حسم هذه النقطة فإن حكم قطاع غزة سيكون إما لإدارة عسكرية إسرائيلية أو لحماس”. ودعا غالانت رئيس الوزراء إلى اتخاذ “قرارات صعبة” إزاء إرساء حكم لقطاع غزة من دون حماس.

وهاجم وزراء غالانت قائلين إن مقارنته ليست في محلها، وإنه أصلا ليس كفئا لمنصبه وطالبوه بالاستقالة، وفق مراسل الحرة.

المقال السابق
الموناليزا.. هذا هو المكان الذي رُسمت فيه اللوحة
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

استطلاعات الرأي تظهر أن هاريس وترامب متعادلان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية