"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

بعد اجتماع بمسؤول أوروبي.. مسؤولو "حزب الله" ينتشرون على المنابر ويطلقون شعارًا واحدًا: الحرب نحن...لها!

نيوزاليست
الأحد، 7 يناير 2024

بعد اجتماع بمسؤول أوروبي.. مسؤولو "حزب الله" ينتشرون على المنابر ويطلقون شعارًا واحدًا: الحرب نحن...لها!

نائب الأمين العام ل”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم، رئيس “كتلة الوفاء للمقاومة” محمد رعد ونواب ومسؤولون حزبيّون، أطلوا اليوم بعد ساعات على اجتماع عقده مسؤول السياسة الخارجية جوزف بوريل مع وفد من “حزب الله” وقالوا بصوت واحد من منابر متفرّقة: الحرب نحن لها!

وأعلن نائب الأمين العام ل”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم إنّ “جبهة لبنان ردة فعل، ولا مجال للحديث عن إيقاف الحرب الدفاعية لأنّ الحرب الموجودة الآن هي نتيجة الحرب على غزة”.

وقال: “جاءنا موفدون كثيرون يدعون للاستقرار”، مؤكدًا أنّ “حزب الله يدعو للإستقرار الذي يتم من الأصل عندما تتوقف “إسرائيل” عن عدوانها على غزة عندها سيحصل هذا الإستقرار”.

وأضاف: “فلتتوقف الحرب على غزة لتتوقف الحرب في جنوب لبنان، وأيّ نقاش لا وقت له أثناء المعركة وأثناء الحرب”.

رعد

أشار رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد إلى أنَّ “إسرائيل خابت آمالها في غزة وفي لبنان لذلك بدأت الوفود تأتي إلى لبنان من أجل أن تفتح باب المباحثات وتداول الرؤى حول ما بعد إنهاء هذه الحرب”.

وأضاف: “موقفنا واضح وصريح بأن لا بحث في أيّ أمرٍ من الأمور التي يطرحها هؤلاء إلّا إذا نجحوا في الضغط على اسرائيل من أجل أن توقف عدوانها على غزة ولبنان”.

وتابع رعد: “لسنا بصدد أن نُقدّم جوائز لأحد، نحن قدّمنا تضحيات وبذلنا دماءً زكيّة غالية على قلوبنا وصمدنا وواجهنا ونقف لاسرائيل بالمرصاد”.

ولفت إلى أن “إذا أراد العدوّ أن يشنّ حرباً على لبنان فليعلم أنها هي الحرب التي نذهب فيها إلى النهاية”.

واستكمل رعد “على اسرائيل أن تتدبّر الأمر قبل أن تفوتها الفرصة وعليها أن تحاذر من أن يتصادم رجالاً باعوا أنفسهم لله ووهبوا أرواحهم من أجل أن يحفظوا عباد الله ويدافعوا عن وطنهم وأمتهم”.

وأشار إلى ان “على اسرائيل أن تدرك أنها لن تواجه جيوشاً إنما ستواجه رجالاً لم ترَ مثلهم في كلّ تاريخها المُعاصر وسيلوون ذراعها ويُسقطون أهدافها ويثبّتون مسارها النهائي على طريق الزوال”.

وشدد رعد على “أننا جاهزون لندافع عن أهلنا وعن وطننا وأعراضنا وعن حقّنا في الوجود ولن نقبل تنازلات على حساب وجودنا ومصالحنا”.

وقال: “على اسرائيل أن تتصرّف وعلى الذين يُدلّلون اسرائيل من الدول المستكبرة أن يعرفوا أن مصالحهم ومصالح شعوبهم باتت في تحسين علاقتهم مع شعوب منطقتنا وخياراتها المقاومة وليس مع اسرائيل والإستثمارات التي يُغدقونها عليها”.

وختم رعد: “بشائر النصر تبدو لنا واضحة وسيكون في الفترة المقبلة نصرٌ مؤزّر لأمتنا إن شاء الله وخِزيٌ وعارٌ لاسرائيل ولمن وقف معها وأيّدها ودعمها وروّج لسياساتها وعدوانيّتها”.

قاووق

وأشار عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق إلى أنّ “في لبنان المقاومة فرضت حرب استنزاف حقيقية على إسرائيلي على امتداد الحدود وأميركا حاولت وضغطت لوقف هذه الحرب من أجل إراحة إسرائيل لكي تتفرغ لغزة”.

وقال قاووق: “المطلوب كان ولا يزال دولياً وبعض الدول العربية الإستفراد بغزة من أجل تحقيق الأهداف الإسرائيلية لكن لسنا ممن يخذل غزة ولن يأتي اليوم الذي نترك فيه غزة لوحدها”.

وتابع: “إسرائيل لجأ لتصعيد العمليات بقصف المنازل واستهداف المدنيين وقصف الضاحية لكن اليوم نؤكد من موقع القوة أنّ المقاومة الإسلامية في ذروة قوّتها وجهوزيتها ولن تسمح إسرائيل بأن يغيّر المعادلات بشيء”.

وشدد قاووق على انه “لن يكون هناك استهداف للمدنيين دون عقاب، ولا عدوان على لبنان دون جوابٍ وحساب وسنبقى في ميدان المواجهة ننصر غزة بصواريخنا ومسيّراتنا وسيل دمائنا لأن المعركة واحدة والمصير واحد والمستقبل واحد وسيل الدماء واحد”.

واعتبر ان “دعوات التهدئة التي تأتي من دول أجنبية أو عربية دون أن تبدأ بمطالبة العدو بوقف العدوان على غزة هي دعوة ملغّمة ومسمومة”.

وختم قاووق “البداية تكون في وقف العدوان على غزة وغير ذلك سنبقى في الميدان ننصر غزة بدمائنا وسلاحنا ومستعدون لكلّ الإحتمالات وجهّزنا كل المفاجأت ونحن أهل الميدان وإن شاء الله من صُنّاع انتصاراتها”.

فضل الله

وأعلن النائب حسن فضل الله: “نقول لهذا العدو ما سمعه منا كل الموفدين والساعين وكل الذين حملوا الرسائل واستبطنوا التهويل والوعيد، نقول له كما قلنا لهم جميعاً، لا كلام ولا حديث هنا قبل وقف العدوان على غزة، ولن يطمئن المستوطنون مهما فعل العدو ومهما قصف وهدد، لأنه لا خيار له إلاّ أن يوقف هذا العدوان، لأن كل هذه الجبهات سببها واحد، هو هذا القتل الذي يمارسه هذا العدو ضد شعبنا في فلسطين وضد قرانا وبلداتنا”.

المقال السابق
محمد رعد عن الحرب المحتملة على لبنان: نحن لها!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

نتنياهو يتحدث عن النصر مع "جنرالات الشمال" ويقول لماكرون: إجراءات ضد حزب الله فرصة لتغيير الواقع في لبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية