"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ايران و"حماس" و"حزب الله" تندد بالهجوم على الحوثيين

نيوزاليست
الجمعة، 12 يناير 2024

دانت طهران بشدة الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا فجر اليوم على مدن يمنية، عدة واعتبرتها عملا تعسفيا وانتهاكا واضحا لسيادة اليمن ووحدة أراضيه”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في بيان :“إن هذه الهجمات تأتي تماشيا مع استمرار الدعم الكامل من الولايات المتحدة وبريطانيا طوال المائة يوم الماضية لجرائم الحرب التي يرتكبها النظام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني والمواطنين المضطهدين في ظل الحصار الكامل على غزة”.

وشدد على أن “هذه الهجمات التعسفية، التي وصفها بأنها تنتهك كذلك القوانين والأنظمة الدولية، لن تؤدي إلا إلى تفاقم حال من انعدام الأمن والاستقرار في المنطقة”.

أضاف: “بينما يواصل النظام الصهيوني هجماته وجرائم الحرب في قطاع غزة والضفة الغربية في فلسطين، تحاول الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لفت انتباه شعوب العالم عن جرائم هذا النظام المزيف والإجرامي والمعتدي، من خلال توسيع مظلة الدعم للكيان الصهيوني”.

وأعرب كنعاني عن قلقه “إزاء عواقب تكرار مثل هذه الهجمات التعسفية على السلم والأمن الإقليميين والدوليين”، مطالبا المجتمع الدولي بـ”منع انتشار رقعة الحرب وعدم الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة من خلال ردود أفعال وإجراءات مسؤولة”.

“حماس”

نددت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” اليوم بـ “الهجوم الأميركي البريطاني على اليمن”.

أضافت في بيان:“ندين بشدة العدوان الأميركي البريطاني السافر على اليمن، ونحملهما مسؤولية تداعياته على أمن المنطقة”.

“حزب الله”

دان “حزب الله” في بيان، “بكل شدة العدوان الأميركي البريطاني السافر على اليمن الشقيق وأمنه وسيادته وعلى ‏شعبه الحر الشريف، الذي وقف بكل قوةٍ وشجاعةٍ ومسؤولية إلى جانب الشعب ‏الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وعمل أقصى جهده في فك الحصار عنه بشتى ‏الوسائل والإمكانات المتاحة”.‏

وقال: “ان العدوان الأميركي يُؤكد مرةً جديدة أن أميركا هي الشريك كامل الشراكة في المآسي ‏والمجازر، التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة وفي المنطقة، وهي التي تعمل على ‏دعمه ومدّه بآلة القتل والدمار، وعلى تغطية عدوانه واجرامه والاعتداء على كل ‏من يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم على امتداد المنطقة.“‏

وختم: “إننا إذ نُحيي اليمن العزيز وجيشه الوطني وشعبه الأبيّ وقيادته الكريمة، نُؤكد أن هذا ‏العدوان لن يفت في عضده، بل سوف يزيده قوةً وعزيمةً وشجاعةً على مواجهته والدفاع عن نفسه وعلى ‏مواصلة الطريق في دعم الشعب الفلسطيني والانتصار لِقضيته المُحقّة والعادلة.”

المقال السابق
بيانات تفصيلية أميركية وبريطانية عن الهجوم على مواقع الحوثيّين في اليمن: توماهوك ومطارات و..المزيد إذا لزم
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

٩٠٠٠ مقابل ١٥٠٠: هذا هو عدد الهجمات بين إسرائيل وحزب الله

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية