"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

واشنطن تؤكد غياب المبرر الشرعي لدى إيران للهجوم وأوستن يعلن نشر قوة عسكرية للدفاع عن اسرائيل

نيوزاليست
الخميس، 8 أغسطس 2024

واشنطن تؤكد غياب المبرر الشرعي لدى إيران للهجوم وأوستن يعلن نشر قوة عسكرية للدفاع عن اسرائيل

قال وزير الدفاع الاميركي لويد أوستن على منصة التواصل الاجتماعي إكس إنه اتصل هاتفيا بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت يوم الخميس وناقش الخطوات الأمريكية المتخذة في الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل واتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

“تمثل طائرات F-22 رابتورز الأمريكية التي وصلت إلى المنطقة اليوم واحدة من العديد من الجهود لردع العدوان والدفاع عن إسرائيل وحماية القوات الأمريكية في المنطقة” ، كتب أوستن.

في هذا الوقت، قال مسؤول كبير في إدارة بايدن إن إيران ليس لها الحق في مهاجمة إسرائيل عسكريا بعد اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران.

“لا يوجد أي أساس شرعي على الإطلاق لإيران لشن هجوم عسكري ضد إسرائيل، التي تواصل التهديد بها”، قال المسؤول الكبير في مؤتمر صحافي.

ويضيف: “كان هناك شعور بأن إيران لديها بطريقة ما الحق الآن في مهاجمة إسرائيل عسكريا، ونحن نرفض هذا المنطق تماما”.

يقول المسؤول الكبير في إدارة بايدن إن الولايات المتحدة مستعدة لأي طارئ. “لقد نقلنا الكثير من القوة العسكرية إلى المنطقة ، بما في ذلك طائرات F-22 التي وصلت اليوم … نحن نفعل كل ما في وسعنا لردع مثل هذا الهجوم، وهزيمة أي هجوم إذا حدث، وأيضا لنظهر لإيران أن هناك طريقا أفضل للمضي قدما هنا من هجوم عسكري”.

في وقت سابق اليوم، التقى بايدن في المكتب البيضاوي مع وزير الدفاع لويد أوستن لمراجعة عمليات الانتشار العسكرية الأمريكية للمساعدة في الدفاع عن إسرائيل من هجوم ضد إيران، يضيف المسؤول.

ويضيف المسؤول الكبير أن “عواقب مثل هذا الهجوم المباشر يمكن أن تكون كبيرة جدا، بما في ذلك على إيران والاقتصاد الإيراني، الذي أعرف أن حكومتهم الجديدة قلقة بشأنه”.

المقال السابق
غالانت يوجه رسالة الى اللبنانيين: أولئك الذين يلعبون بالنار يجب أن يتوقعوا الدمار
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب الله ينعي رسميًا ابراهيم عقيل.. ويعزّي "القائد الخامنئي دام ظله"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية