"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

اوكرانيا تهاجم مدينة في عمق روسيا ورئيسها يصر على أن بوتين "عجوز ومريض"

نيوزاليست
الاثنين، 26 أغسطس 2024

هاجم الجيش الأوكراني عمق الأراضي الروسية يوم الاثنين فيما أصبح روتينيا للعديد من المواطنين الروس. وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها أسقطت أكثر من 20 طائرة بدون طيار انتحارية أطلقها الجيش الأوكراني لكن عدة طائرات أخرى على الأقل أصابت أهدافا مختلفة من بينها أهداف مدنية.

وأظهرت لقطات نشرتها وسائل إعلام روسية طائرة أوكرانية بدون طيار تضرب مبنى شاهقا في مدينة إنجلز في ساراتوف أوبلاست الروسية. وأصابت الطائرة المسيرة مبنى مكونا من 38 طابقا، وهو الأطول في المدينة، مما تسبب في أضرار جسيمة. ووفقا لبيان صادر عن السلطات المحلية، لم تقع إصابات.

يبدو أن هجوم الطائرات بدون طيار الأوكراني استهدف قاعدة سلاح الجو الروسي الاستراتيجية بالقرب من مدينة إنجلز. القاعدة هي موطن للطائرات المقاتلة الروسية والقاذفات الاستراتيجية ، والتي غالبا ما تستخدم لشن غارات جوية على المدن الأوكرانية.

الليلة، نفذت روسيا هجوما صاروخيا وطائرة بدون طيار واسع النطاق في العديد من المدن الأوكرانية، بما في ذلك العاصمة كييف. استمر الهجوم لعدة ساعات حتى الصباح ، مع تسجيل هجمات واسعة النطاق في مدن كييف ولفيف ولوتسك وأوديسا وزابوريزهيا ودنيبرو وخاركوف وغيرها. وقال رئيس بلدية كييف إن إمدادات المياه انقطعت في أجزاء كثيرة من المدينة.

بعد يوم من الهجوم الاستباقي الإسرائيلي الواسع النطاق على مصادر إطلاق حزب الله في الأراضي اللبنانية ، انتقد الكثيرون في أوكرانيا الولايات المتحدة لعدم سماحها لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية لمهاجمة مصادر الإطلاق في الأراضي الروسية. وسمع انتقاد مماثل في أوكرانيا للولايات المتحدة بعد الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار الإيرانية في أبريل، عندما دعت أصوات الولايات المتحدة إلى مساعدة أوكرانيا في اعتراض هجمات من روسيا تماما كما ساعدت إسرائيل في اعتراض الهجوم من إيران.

يوم السبت، كشف زيلينسكي أن أوكرانيا بدأت في استخدام أحدث الأسلحة في المعارك ضد روسيا. قدم زيلينسكي، خلال أحداث يوم الاستقلال ال 33 لأوكرانيا، الطائرة الانتحارية الجديدة بدون طيار «Palianytsia». ووفقا له ، هذه ذخيرة جديدة متسكعة ، والتي لأول مرة تصيب بدقة هدف العدو. وأكد زيلينسكي أن الطائرة بدون طيار الجديدة، ذات المحرك النفاث، تصل إلى سرعة أعلى بكثير من الطائرات بدون طيار التي تستخدمها أوكرانيا بشكل متكرر في هجمات في عمق الأراضي الروسية.

انتقد زيلينسكي بوتين في خطابه بمناسبة عيد الاستقلال يوم السبت ، واصفا إياه بأنه “رجل عجوز مريض”. وقال: «رجل عجوز مريض من الساحة الحمراء يهدد الجميع مرارا وتكرارا بالزر الأحمر لن يكون قادرا على إملاء أي من خطوطه الحمراء علينا»، ساخرا من تهديدات روسيا المتكررة وتلميحاتها باستخدام الأسلحة النووية في الحرب في أوكرانيا.

تم توجيه هذه التهديدات أكثر من مرة فيما يتعلق بإمكانية أن تهاجم أوكرانيا عسكريا الأراضي الروسية الخاضعة للسيادة الروسية. لكن منذ حوالي ثلاثة أسابيع ، احتل الجيش الأوكراني مساحة كبيرة من منطقة كورسك الروسية ، وحتى الآن لا يوجد ما يشير إلى أن روسيا قادرة على صد الغزو.

المقال السابق
حزب الله يريد إعادة إسرائيل الى قواعد الإشتباك
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

جنبلاط من عين التينة: كارثة وطنية تحل بلبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية