"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

غداة انفجارات "اللاسلكي"..محادثات هاتفية بين وزيري الدفاع الأميركي والإسرائيلي

نيوزاليست
الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

قال البنتاغون إن وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت تحدث مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت “لمراجعة التطورات الأمنية الإقليمية والتأكيد على الدعم الأميركي الثابت لإسرائيل في مواجهة تهديدات إيران وحزب الله اللبناني وشركاء إيران الإقليميين الآخرين”.

“شدد الوزير على التزام الولايات المتحدة بردع الخصوم الإقليميين والجهود المبذولة لتهدئة التوترات في جميع أنحاء المنطقة”، يضيف البيان على المكالمة، التي أجريت بعد الانفجار الجماعي لأجهزة حزب الله المحمولة في لبنان للمرة الثانية خلال عدة أيام.

وقال البيان إن أوستن “أعاد التأكيد على أولوية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يعيد الرهائن الذين تحتجزهم حماس إلى الوطن، وحل دبلوماسي دائم للصراع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية يسمح للمدنيين من كلا الجانبين بالعودة إلى ديارهم”.

في المقابل، أصدر غالانت بيانا عن المحادثة أكد فيه أن احتمالات الحل على الحدود مع لبنان تتلاشى.

وأشار إلى أن “أهداف الجيش في الشمال واضحة”، مؤكدا أن “إسرائيل ملتزمة إعادة السكان الذين تم إجلاؤهم الى منازلهم في شمال إسرائيل “.

كما تحدث عن تهديد الحوثيين في أعقاب الصاروخ الذي أطلق على وسط إسرائيل يوم الاحد الماضي، وأشار إلى أن “الجماعة الإرهابية اليمنية تشكل تهديدا إقليميا”، مؤكدا أن “إسرائيل أظهرت كيف تعمل ضد المنظمات الإرهابية التي تهدد مواطنيها”.

المقال السابق
اسرائيل: نصرالله قادر على وقف التصعيد
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الجيش الاسرائيلي يواكب كلمة نصرالله بسلسلة غارات

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية