"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

استطلاع جديد للرأي في إسرائيل.. وهذا ما جاء بشأن لبنان

نيوزاليست
السبت، 27 أبريل 2024

أجرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أمس الجمعة استطلاعًا جديدًا للرأي، أظهر أن 63% من الإسرائيليين يعتقدون أنه بعد استقالة رئيس الجيش الإسرائيلي، ينبغي على قيادات عليا أخرى في الجيش والمؤسسة الأمنية تحمّل المسؤولية والاستقالة. فقط 18% لا يرون ضرورة لذلك، في حين لم يقرر 19% موقفهم بعد.

وتطرق الاستطلاع إلى التوقعات حول الأوضاع في لبنان، حيث يعتقد 39% من الإسرائيليين أنه من المتوقع اتخاذ إجراءات مهمة قريبا تسمح لسكان الشمال بالعودة إلى منازلهم، مقابل 36% يعتقدون العكس، و25% لا يعرفون.

كما أظهر الاستطلاع أيضا أن حزب “معسكر الدولة” بقيادة بيني غانتس يواصل اتجاهه التنازلي في الشعبية، حيث من المتوقع أن يحصل على 29 مقعدا فقط مقابل 31 في الاستطلاع السابق. في المقابل، يحافظ الليكود على قوته بـ21 مقعدا.

حزب جدعون ساعر يتجاوز العتبة الانتخابية بأربعة مقاعد، بينما يتراجع حزب إسرائيل بيتنا من 12 إلى 11 مقعدا. حزب العمل والتجمع لا يزالان دون نسبة الحسم.

غانتس يتفوق على نتانياهو بـ45٪.

في سياق متصل، ووفقا لذات الاستطلاع، فإن الفجوة في التوافق على رئاسة الوزراء بين غانتس ونتنياهو قد اتسعت مجددًا، حيث أظهر الاستطلاع أن 45% يدعمون غانتس مقابل 36% لنتنياهو، بزيادة من فجوة 5% في استطلاع سابق إلى 9٪.

المقال السابق
"أسطول الحرية" لن يُبحر نحو غزة من تركيا...لماذا؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

دعما لغزة.. صحافي أميركي يضرم النار بنفسه

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية