"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

استطلاع : أغلبية الإسرائيليين ضد الحكومة ولكنّهم يؤيّدون شنّ حرب ضد حزب الله

نيوزاليست
الأربعاء، 21 أغسطس 2024

استطلاع : أغلبية الإسرائيليين ضد الحكومة ولكنّهم يؤيّدون شنّ حرب ضد حزب الله

17٪ فقط من الإسرائيليين يثقون ثقة كبيرة بالحكومة، و26٪ برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وفقا لاستطلاع للرأي نشره اليوم معهد دراسات الأمن القومي في تل أبيب.

حوالي 45٪ يعبرون عن درجة عالية من الثقة برئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي و61٪ يعتقدون أن الجيش سينتصر في غزة. ومن المفارقات إلى حد ما أن أقل من نصف الجمهور الإسرائيلي (44.5٪) يعتقدون أن أهداف الحرب في البلاد ستتحقق كليا أو جزئيا.

يريد معظم الإسرائيليين أن يروا البلاد تبدأ نوعا من العملية العسكرية ضد حزب الله في الشمال، حيث أعرب نصفهم تقريبا عن رغبتهم في رؤية عملية واسعة النطاق يمكن أن تشعل حربا إقليمية.

تقول نسبة من 28٪ فقط من الجمهور و21٪ من اليهود الإسرائيليين أن الجنود الإسرائيليين الخمسة المتهمين بالتنكيل بأسرى حماس يجب أن يواجهوا محاكمة جنائية بدلا من اتخاذ إجراءات تأديبية من قبل قادتهم. كما أن 47٪ فقط من الجمهور يقولون أن “على إسرائيل أن تطيع القانون الدولي وتحافظ على القيم الأخلاقية في الحرب”، بينما تقول نسبة من 39.5٪ (47٪ من الجمهور اليهودي) أنه لا ينبغي لإسرائيل أن تطيع.

وأشار كل من اليهود والعرب الإسرائيليين إلى أنهم أكثر قلقا بشأن التوترات الداخلية داخل إسرائيل من التهديدات الأمنية الخارجية.

المقال السابق
بوتين يقبّل نسخة من القرآن خلال زيارته للشيشان
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هكذا يعرّف "برنامج المكافآت" الأميركي " أحد زعماء" حزب الله ابراهيم عقيل

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية