"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

استنفار دولي وغواصات تواكب توقعات هجوم ايراني وشيك على اسرئيل

نيوزاليست
الأحد، 11 أغسطس 2024

استنفار دولي وغواصات تواكب توقعات هجوم ايراني وشيك على اسرئيل

تحدث وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وأخبره أن الاستعدادات العسكرية الإيرانية تشير إلى أن إيران تستعد لهجوم واسع النطاق على إسرائيل، وفقا لما ذكره مراسل أكسيوس باراك رافيد على X، نقلا عن مصدر مطلع على المكالمة.

وبالمثل، تقول هيئة البث العامة “كان” وأخبار القناة 13 إن تقييم إسرائيل المحدث هو أن طهران تعتزم شن هجوم كبير هذا الأسبوع.

وتقدر “كان” أن الهجوم سيكون أكبر حجما من هجومها بالطائرات بدون طيار والصواريخ في أبريل، دون ذكر مصادر.

وذكرت القناة 13، دون ذكر مصادر أيضا، أنه يمكن أن يكون هناك هجوم مشترك من قبل كل من إيران وحزب الله، سواء في وقت واحد أو على التوالي. وتقول الشبكة إن أحد العوامل التي أخرت الرد الموعود على اغتيالات قادة الإرهاب هو الضغط الفرنسي على إيران وحزب الله لعدم شن هجوم كبير خلال أولمبياد باريس، التي انتهت قبل عدة ساعات.


أمر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بنشر غواصة صواريخ موجهة في الشرق الأوسط وسط تصاعد التوترات في المنطقة ، كما قال البنتاغون ، في خطوة نادرة بالإعلان عن تحركات غواصة.

وأضاف البنتاغون في بيان أن أوستن أمر أيضا مجموعة أبراهام لنكولن الضاربة بتسريع انتشارها في المنطقة.


أصدرت المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا بيانا مشتركا يحذر إيران من مهاجمة إسرائيل، داعية إياها إلى تجنب إرسال المنطقة إلى حرب شاملة.

وجاء في البيان: “نشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في المنطقة، ومتحدون في التزامنا بخفض التصعيد والاستقرار الإقليمي”.

“في هذا السياق، وعلى وجه الخصوص، ندعو إيران وحلفائها إلى الامتناع عن الهجمات التي من شأنها تصعيد التوترات الإقليمية وتعرض للخطر فرصة الموافقة على وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن”، تابع البيان، في إشارة إلى المفاوضات للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس والتي من المقرر استئنافها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتحذر الدول من أنه إذا هاجمت إيران، فإنها “ستتحمل مسؤولية الأعمال التي تعرض هذه الفرصة للسلام والاستقرار للخطر”.

وخلص البيان إلى أنه “لا يمكن لأي بلد أو أمة أن تستفيد من تصعيد آخر في الشرق الأوسط”.

المقال السابق
تباين بشأن حكومة بزشكيان... أنباء عن استقالة ظريف... وانتقادات لغياب أهل السنة
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب الله ينعي رسميًا ابراهيم عقيل.. ويعزّي "القائد الخامنئي دام ظله"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية