"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

اسرائيل تتهم "حزب الله" باستهداف المدنيين وتتوعد: سنتصرف وفق ذلك

نيوزاليست
الأربعاء، 21 أغسطس 2024

اسرائيل تتهم "حزب الله" باستهداف المدنيين وتتوعد: سنتصرف وفق ذلك

قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في أعقاب إطلاق الصواريخ على بلدة كتسرين في الجولان صباح اليوم: “أطلق حزب الله حوالي 50 صاروخا على مركز مدينة كتسرين. ومرة أخرى، يطلق حزب الله النار عشوائيا على المدنيين الإسرائيليين. مثل أي دولة تحمي مواطنيها، سنتصرف وفقا لذلك”.

واعتبر هاغاري أنّ وابل صواريخ حزب الله هذا الصباح كان موجها نحو بلدة كاتسرين، وليس إلى قاعدة عسكرية كما ادعى الحزب.

وأصابت عدة صواريخ المدينة، مما ألحق أضرارا جسيمة بالمنازل وأصاب شخصا واحدا.

وقالت خدمة الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء إن الرجل في الثلاثينات من عمره أصيب بشظايا جراء هجوم صاروخي مباشر على منزله. تم نقله إلى مركز زيف الطبي في صفد في حالة متوسطة، على حد قول نجمة داود الحمراء.

وأعلنت “المقاومة الإسلامية في لبنان” أنها قصفت قاعدة “تسنوبار” اللوجستية في الجولان السوري المحتل بصليات من صاروخ ‏كاتيوشا.

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن بعض عمليات الإطلاق اعترضتها مقاتلات دفاع جوي، ولكن مع ذلك سقطت حوالي أربعة قذائف صاروخية في المدينة ومحيطها. وأصيب رجل يبلغ من العمر 30 عاما بجروح متوسطة بشظايا وعالجته نجمة داود الحمراء، وأصيب اثنان من السكان بالصدمة.

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت قال أمس في تقييم للوضع في الفرقة 36 في القطاع الشمالي إن «مركز ثقلنا يتحرك تدريجيا من الجنوب إلى الشمال، والهجمات في عمق لبنان هي تحضير لأي شيء يمكن أن يتطور».

المقال السابق
وزير الطاقة اللبناني: نحن نديّن العالم كرامة!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هكذا يعرّف "برنامج المكافآت" الأميركي " أحد زعماء" حزب الله ابراهيم عقيل

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية