"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

اسرائيل تطالب فرنسا وبريطانيا بمؤازرتها في ضرب إيران..إذا!

نيوزاليست
الجمعة، 16 أغسطس 2024

قالوزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس لنظيريه الفرنسي والبريطاني الزائرين إن على بلديهما الانضمام إلى إسرائيل في ضرب إيران إذا انتقمت الجمهورية الإسلامية من إسرائيل لمقتل زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران.

أوضح كاتس لوزيري خارجية فرنسا وبريطانيا أن إسرائيل تتوقع من فرنسا وبريطانيا أن توضحا علنا لإيران أنه من غير المقبول أن تهاجم إسرائيل وأنه إذا هاجمت إيران ، فإن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة سينضم إلى إسرائيل ليس فقط في الدفاع ولكن أيضا في هجوم ضد أهداف مهمة في إيران ، ” وفقا لبيان عبري صادر عن مكتبه.

وأصدرت وزارة الخارجية أيضا بيانا باللغة الإنكليزية من اجتماعهما – الذي تم إجراؤه باللغة الإنجليزية – كان أكثر غموضا قليلا فيما يتعلق برسالة كاتس.

ونقلت عن كاتس قوله: “شكرتهم على دعمهم لإسرائيل وأوضحت أن الطريقة الصحيحة لردع إيران ومنع الحرب هي الإعلان عن أنه إذا هاجمت إيران، فإنها ستقف مع إسرائيل ليس فقط في الدفاع ولكن أيضا في ضرب أهداف في إيران”.

وفقا لبيان وزارة الخارجية العبرية، ادعى كاتس أيضا لكبار الدبلوماسيين الزائرين أن إسرائيل مستعدة لصفقة رهائن ولكن من المرجح أن ترفع حماس مطالبها خلال محادثات اليوم في الدوحة تحسبا لهجوم إيراني.

المقال السابق
"الأبيض المتوسط" يغلي وثروته في "خطر داهم"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

مموّل "حزب الله" يقر بالذنب أمام محكمة أميركية

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية