"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

الجيش الإسرائيلي "يحرث" الجنوب الحدودي" في واحدة من أعنف الليالي

نيوزاليست
الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ طائراته المقاتلة قصفت حوالي 30 قاذفة صواريخ تابعة لحزب الله وبنية تحتية أخرى في جنوب لبنان خلال الليل. ونفذت الغارات في بلدات جبين والناقورة ودير سريان وزبقين. ويقول الجيش إن منصات الإطلاق وغيرها من المواقع المستهدفة “شكلت تهديدا للمدنيين الإسرائيليين”.

شهد الجنوب ليلة من أعنف الليالي منذ بدء حرب المشاغلة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي صباح الاربعاء، غارات على البساتين والاودية المجاورة للقليلة وزبقين والحنية ومجدل زون وطيرحرفا وعلى أطراف دير سريان وزوطر الشرقية

وفجراً، شنّت الطائرات الحربية الاسرائيلية أكثر من 15 غارة جوية اعتباراً من الساعة الخامسة واستهدفت المنطقة الحرجية والبساتين المتصلة بين أطراف بلدات زبقين - الشعيتية - القليلة جنوب صور وشكلت حزاما ناريا بين تلك القرى. كما شنّ الطيران الحربي الاسرائيلي غارة على الناقورة.

وسجلت الغارات على المناطق الحرجية المتصلة بين أطراف زبقين-الشعيتية-القليلة.

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الجيش هاجم خلال ساعات الليل مواقع لحزب الله جنوب لبنان وبحسب مصادر أمنية فقد دمّر سلاح الجو نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ.

واستهدفت مسيرة إسرائيلية بـ3 صواريخ مبنى مولفا من 5 طوابق في حي كسار الزعتر في مدينة النبطية - قبالة السرايا الحكومية، الثلاثاء. وعلى الفور هرعت فرق الاسعاف والدفاع المدني الى المكان المستهدف.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان، “الحصيلة النهائية للغارة التي شنها الجيش الإسرائيلي على مبنى في مدينة النبطية، وفيه ان الغارة أدت إلى إصابة 12 شخصا بجروح، من بينهم شخص استدعت جروحه دخول مستشفى الشهيد الشيخ راغب حرب للعلاج، والبقية جروحهم طفيفة وعولجوا في طوارئ المستشفى نفسه”.

كما نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي غارة استهدفت مبنى في ساحة بلدة رشاف – قضاء بنت جبيل مما ادى الى تدميره.

ايضا، استهدفت غارة من مسيرة وسط ساحة بلدة حولا.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة بين بلدتي جويا ووادي جيلو وعلى أطراف الطيري جنوب لبنان. واعلن مركز عمليات الصحة العامة عن سقوط جريح في الغارة على أطراف جويا.

واستهدفت المدفعية الاسرائيلية أطراف بلدة كفرشوبا.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات عنيفة عدة على أكثر من منطقة في القطاع الغربي بقضاء صور، لا سيما المنطقة الواقعة بين بلدتي مجدل زون والمنصوري.

كما شن الطيران غارتين على بلدتي بيوت السياد والبياضة والمنطقة الواقعة عند أطراف مجدل زون، ولا يزال يحلق فوقها.

كذلك ألقت مسيّرة إسرائيلية قنابل حارقة على بلدة كفركلا.

وخرق الطيران الحربي الاسرائيلي جدار الصوت فوق العاصمة بيروت وضواحيها وصيدا وصور وبعض البلدات الجنوبية والشوف وإقليم الخروب، عصر اليوم. وقصفت مسيّرة أطراف بلدتَي بليدا وعيترون.

وأغارت مسيرة إسرائيلية قرابة السابعة من مساء اليوم، بصاروخ موجه مستهدفة منطقة الكيلو 9 بين بلدتي عيترون وبليدا.

كما تعرضت بلدة الخيام لقصف مدفعي اسرائيلي عند الساعة السابعة صباحا، بعد ان كان الطيران الحربي الاسرائيلي أغار على البلدة عند الأولى من بعد منتصف الليل، بصاروخ لم ينفجر.

المقال السابق
"حزب الله" يقاوم "الهزيمة الثانية"!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الجيش الاسرائيلي يواكب كلمة نصرالله بسلسلة غارات

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية